تخطى إلى المحتوى

دريد لحام يشيد بالغارات الإسرائيلية ويعتبرها مصدر سعادة للسوريين (فيديو)

يُعرف الممثل السوري الموالي لنظام الأسد “دريد لحّام”، من أكثر الشخصيّات المواليّة إثارةٍ للجدل، نظراً للتصريحات التي يُدلي بها بين الحين والآخر، والتي تكشف مدى تناقضه.

دريد لحّام يبتهج بالغارات الإسرائيليّة على سوريا

وصف “لحّام” أنّ الغارات الإسرائيليّة التي تستهدف مواقع عسكريّة تابعة لنظام الأسد وإيران في سوريا بأنها “تمنحه شعوراً بالسعادة”، على حدّ تعبيره.

لحّام يسمع أصوات القصف بـ “شغف”

وقال:” نحن السوريين منفرح بصوت الرعد والبرق، لأنّ الأمور علينا دائماً مختلطة، حتّى إنّا منسمع صوت القصف والمُضادات الأرضيّة بشغف، لأنّا ساعتها منعرف في ضرب وفي مقاومة”، حسب زعمه.

جاء ذلك في لقاءٍ مصور بثه موقع “أثير الإلكتروني العماني، ادّعى فيه “لحّام”، أنّ هناك أجواءً من البهجة تصيب السوريين عندما يسمعون صوت الغارات الإسرائيليّة.

دُريد لحام يُهاجم الدول العربيّة بسبب موقفها من سوريا

وادّعى، أنّه لم يعد مؤمناً بمصطلح الأمّة العربيّة الواحدة، وأنّه لا يعترف حالياً بالجامعة العربيّة لأنّ سوريا غير موجودة، وأنّ هناك دولاً عربيّةً أيضاً تسبّبت بضررٍ كبيرٍ لسوريا، على حدّ قوله.

لحام يُحاضر بالوطنيّة ويدعو السوريين إلى التمسّك بوطنهم

واعتبر “لحّام”، أنّه على جميع السوريين التمسّك بسوريا، واصفاً إيّاها بالأم المريضة، ويجب رعايتها وعدم التخلّي عنها في هذه الظروف الصعبة.

اقرأ أيضاً: الممثل “دريد لحام” يبّرر تحريفه للقرآن الكريم ويدّعي أن من بقيَ في سوريا هم التين والزيتون (فيديو)

دُريد لحام: حافظ الأسد أعطانا الحماية وهناك فرق بين النظام والسلطة

وادّعى الممثل الموالي، أنّ حافظ الأسد منح السوريين الحماية على مدار سنواتٍ طويلة، وأنّه كان شخصياً من مُعارضي حافظ، إلا أنّه كان دائماً يُميز بين السلطة والنظام، حسب وصفه.

يُذكر أنّ “دريد لحّام” من أشد الشخصيات المعروفة في سوريا ولاءً لنظام الأسد، حيث دافع عنه في العديد من المُناسبات.

كما أنّه ادّعى في إحدى المرّات، أنّه كان يسمع بعذاب السوريين وهو لا يزال جنيناً في رحم أمّه، إضافةً إلى أنّه حرّف القرآن الكريم من أجل أن يظهر بشخصيّة السوري الوطني، الذي يحبُّ بلاده، ويُريد الحفاظ عليها.