تخطى إلى المحتوى

سوري في أمريكا يتقلّد منصباً كبيراً في وزارة الدفاع الأمريكيّة ويوّجه رسالة إلى السوريين

تمكّن أحد الأشخاص السوريين المُقيمين في الولايات المتّحدة الأمريكيّة أن يتقلّد منصباً هاماً في أمريكا، وذلك بعد سنواتٍ من الجهد والعمل المتواصل.

سياسي سوري ينضمُّ إلى مكتب وزير الدفاع الأمريكي

نشر السياسي السوري المُقيم في أمريكا “أدهم سحلول” يوم الجمعة الفائت تغريدةً على صفحته في تويتر، أعلن فيها أنّه انضم إلى مكتب وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”.

وصل إلى هذا المنصب بعد ثلاثة سنوات من العمل في الخارجيّة الأمريكيّة

وأوضح “سحلول”، أنّه استطاع أن يصل إلى هذا المنصب، بعد عملٍ مُستمرٍ لأكثر من ثلاثة أعوام في وزارة الخارجيّة الأمريكيّة.

من مكتب الخارجيّة إلى مُساعد وزير الدفاع الأمريكي

وأشار، أنّ يوم الجمعة الفائت، كان هو آخر يومٍ له في مبنى الخارجيّة، وأنّ يوم الإثنين (غداً)، سيكون أوّل يومٍ له في وزارة الدفاع، حيث أصبح مُساعداً خاصّاً لوزير الدفاع “لويد أوستن”.

“سحلول”: هذه فرصة لأخدم بلدي والسوريين

وقال السياسي السوري،” إنّ منصبه الجديد هذا، فرصةٌ كبيرةٌ لتقديم المُساعدة إلى السوريين، والسوريين الأمريكيين، إضافةً إلى أنّها تُساعدني في خدمة سوريا، والدفاع عن الديمقراطيّة، وهذا على رأس اهتماماتي”.

السياسي السوري: لو كانت الظروف مختلفة لكنت معتقلاً في سجون النظام

وأوضح، أنّه لو كانت الظروف مختلفة، كان من الممكن أن يكون معتلاً في سجون نظام الأسد كغيره من مئات آلاف السوريين، أو مُهاجراً عبر قوارب الموت، أو حتّى في المقابر الجامعيّة التي تحوي ملايين السوريين.

“سحلول”: العمل في الدفاع الأمريكيّة تقود الكفاح ضد الاستبداد

واعتبر السياسي السوري، أنّ العمل في وزارة الدفاع الأمريكيّة يقود إلى الكفاح ضدّ الاستبداد سواءً داخل الولايات المتّحدة أو خارجها.

اقرأ أيضاً: بعد فوزه بجائزة عالمية الفنان جهاد عبدو يوجه رسالة للسوريين (فيديو + صور)

السوريّون حقّقوا نجاحاتٍ باهرةٍ حول العالم

على الرغم من أنّ “سلحول”، لم يكن لاجئاً، وأنّ والديه كانا قد هاجرا إلى أمريكا في وقتٍ سابق، إلا أنّه كان مثل عشرات السوريين الذين حقّقوا نجاحاتٍ باهرةٍ حول العالم، وفي مختلف المجالات.