تخطى إلى المحتوى

الداخلية التركية تكشف تفاصيل العملية الإرهابية التي استهدفت إسطنبول والمنطقة التي تم التخطيط فيها والمتورطين (فيديو+صور)

كشف وزير الداخليّة التركي “سليمان صويلو” اليوم الإثنين، تفاصيل جديدةً عن التفجير الذي طال منطقة “تقسيم” في مدينة إسطنبول يوم أمس الأحد.

الداخليّة التركيّة: أمر التفجير جاء من منطقة سوريّة

وأكّد الوزير التركي بحب ما نقلت وسائل إعلامٍ تركيّة، أنّ أمر التفجير الذي استهدف إسطنبول جاء من مدينة “عين العرب” كوباني، والتي تخضع لسيطرة ميليشيا قسد.

“صويلو” يقول إنّ منفذ التفجير مرّ عبر عفرين

وأضاف “سليمان صويلو” في سياق تصريحاته، أنّ المعلومات التي توصلت إليها الحكومة التركيّة تؤكّد أنّ مصدر التفجير من سوريا، وأنّ المنفذ مرّ عبر مدينة “عفرين” بريف حلب، وترك القنبلة في الشارع.

الأمن التركي يُلقي القبض على منفّذ العمليّة

وأعلن “صويلو”، أنّ قوّات الأمن التركي، تمكّنت من إلقاء القبض على منفذ العمليّة، كما أنّها اعتقلت أكثر من 21 شخصاً آخرين، كانوا على صلة بالتفجير.

صحفيّون وناشطون أتراك ينشرون صوراً لمنفذّة عملية التفجير

نشر عددٌ من الصحفيين الأتراك صباح اليوم صوراً واضحةً لمنفذ العمليّة، وأظهرت الصور أنّ من يقف وراء التفجير هي سيّدة.

وأفاد الصحفيّون، عبر منصّاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ منفذة العمليّة تنتمي إلى “حزب العمّال الكردستاني”.

وبحب الصحفي التركي “ليفينت كمال”، فإنّ منفّذة العمليّة تم إلقاء القبض عليها في منزلٍ كانت تختبئ فيه.

وزير العدل التركي يُدلي بتصريحاتٍ جديدة حول العمليّة

في سياق متصل، قال وزير العدل التركي “بكر بوزداغ”، هُناك مُعطيات لدينا حول امرأة جلست على مقعد بالقرب من منطقة التفجير لمّدة 45 دقيقة، وكانت تحمل حقيبة، ومن ثمّ وقع الانفجار، مُشيراً أنّ هذه المرأة قيد الدراسة حالياً.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يُعلّق على تفجير إسطنبول

من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس الأحد، إنّ الجهات التي تُحاول أن تنال من هيبة الدولة التركيّة لن تصل إلى هدفها، والإرهاب لن يُحقق طموحه في تركيا وسنعمل على مُلاحقة المنفذين.

يُذكر أنّ منطقة “تقسيم” في مدينة إسطنبول التركيّة شهدت أمس تفجيراً عنيفاً أسفر عن مقتل 6 مواطنين أتراك، إضافةً إلى أكثر من 80 جريحاً.