تخطى إلى المحتوى

مبعوث مسؤول أمريكي يتحدّث عن سياسة جديدة لواشنطن بشأن الملف السوري في المرحلة القادمة

تسعى الولايات المتّحدة الأمريكيّة إلى البدء بسياسة جديدة بشأن الأوضاع في سوريا، وخاصةً تلك التي تتعلّق بالوضع الميداني بين الأطراف المعنيّة بالشأن السوري.

أمريكا تعمل على تجميد الصراع في سوريا

أدلى المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” يوم أمس الأحد، تصريحاتٍ جديدة أشار من خلالها، أنّ الولايات المتّحدة الأمريكيّة تسعى في الوقت الحالي إلى إنهاء الصراع العسكري المُستمر في مختلف المناطق السوريّة، وذلك حتّى البدء بخطواتٍ جديّة تنتهي لحل سياسي دائم للأزمة في سوريا.

“جيفري”:” استمرار أمريكا وإسرائيل في سوريا تمنع الأسد وحلفائه من الانتصار

وأوضح المبعوث السابق، أنّ التواجد العسكري للقوّات الأمريكيّة، والتركيّة، و

استمرار الضربات الجويّة في سوريا يحول دون تحقيق نظام الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين من تحقيق انتصار استراتيجي في سوريا بشكلٍ خاصٍ والمنطقة عمومًا.

المسؤول الأمريكي يُشدد على ضرورة إيقاف التحالف الروسي الإيراني

جاءت تصريحات المبعوث السابق لسوريا في برنامج “واشنطن أونلاين” الذي تبثّه وكالة “نورث برس”، شدّد من خلالها، على أنّ يكون هناك مساعي حقيقيّة لإيقاف التحالف بين روسيا وإيران اللتان تحالفتا في سوريا، والآن في أوكرانيا، حيث أنّ طهران تمدُّ القوّات الروسيّة بسلاح وطائراتٍ مُسيّرة.

وأكّد، أنّ ملف هاتين الدولتين يُعتبر ذات أولويّة كبيرة للإدارة الأمريكيّة بقيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

أمريكا تمنع وجود نصر أي طرف على الآخر في سوريا

وأشار، أنّ بلاده تمنع في الوقت الحالي من أن يكون هناك طرفاً من الأطراف المعنيّة بالشأن السوري منتصراً على الآخر، ولا سيما بعد إخفاقها في فرض “حل خطوة مقابل الخطوة” وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254.

اقرأ أيضاً: الولايات المتّحدة تتوّعد نظام الأسد بإجراءات مُشدّدة وتوجه طلباً إلى المجتمع الدولي بشأن سوريا

“جيفري”: بشّار الأسد لم يربح الحرب ويجلس اليوم على الأنقاض

واعتبر المسؤول الأمريكي، أنّ بشّار الأسد لم يتمكّن من تحقيق النصر في الحرب التي شنّها ضدّ السوريين منذ أكثر من عشرة أعوام، بل إنّه يجلس اليوم على أنقاض وخراب سوريا.