تخطى إلى المحتوى

استعدادات مُشتركة بين القوّات الأمريكيّة والإسرائيليّة للقيام بعمليات عسكريّة في سوريا

تستعد إسرائيل إلى القيام بإجراءات عسكريّة جديدة في سوريا للوقوف في وجه التهديدات الإيرانيّة على المناطق الحدوديّة بين تل أبيب وسوريا.

إسرائيل تؤكّد أنّها مُستمرة بالعمليات العسكريّة في سوريا

أفادت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّ قائد القيادة المركزيّة في الجيش الأمريكي “إريك كوريلا”، أجرى برفقة قائد الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي “أوري غوردين” زيارةً إلى هضبة الجولان.

وأشارت، أنّ هناك معلوماتٍ تؤكّد أنّ الجيش الإسرائيلي مصمم على استمرار الضربات العسكرية على مواقع مُحددة في سوريا، وذلك للحدّ من التوسع الإيراني على الأراضي السوريّة.

مخاوف إسرائيليّة من توسع إيراني بدفع روسي

وأضاف الإعلام العبري، أنّ التحالف الإيراني الروسي يُشكّل هاجساً لدى تل أبيب، حيث من الممكن أنّ تدفع روسيا الميليشيات الإيرانيّة بالتمدّد على الحدود بينها وبينه سوريا، وهذا ما تسعى إسرائيل إلى إفشاله.

وأشار، أنّه من الممكن أن تطلب طهران من موسكو مُساعدتها ضدّ الاستهدافات الإسرائيليّة، مقابل إمداد الجيش الروسي بالمُسيّرات في الحرب القائمة على أوكرانيا.

قائد عسكري إسرائيلي: ستكون هناك عمليّات مشتركة مع أمريكا في مناطق مختلفة

ونقل الإعلام عن قائد سلاح الجو الإسرائيلي “تومبر بار” قوله، إنّ هناك عمليات عسكريّة مُشتركة بين القوات الإسرائيليّة والأمريكيّة في المُستقبل القريب، في عدة مناطق بمنطقة، ولا سيما في سوريا ضدّ إيران.

هجمات جويّة مُشتركة قادمة في سوريا

وبحسب العسكري الإسرائيلي، فإنّ هناك تعاون مشترك مع القوات الأمريكيّة لإجراء عمليّات عسكريّة جويّة في سوريا، مُشيراً في الوقت ذاته، أنّ تلك العمليات يُجري التخطيط لها في الوقت الحالي، بعد زيارة القائد الأمريكي لإسرائيل يوم الثلاثاء الماضي.

اقرأ أيضاً: وسائل إعلاميّة عبريّة تتحدّث عن معركة القيامة القادمة في سوريا وتكشف عن هدف إسرائيل الأول على الأراضي السوريّة

إسرائيل تكثّف من قصفها على سوريا والمواقع الإيرانيّة

يُذكر أنّ القوّات الإسرائيليّة صعّدت منذ بداية العام الحالي من عملياتها العسكرية الجويّة على سوريا، حيث أنّها استهدفت عشرات المواقع والقواعد العسكريّة التابعة للميليشيات الإيرانيّة في مختلف المناطق السوريّة، وخاصةً مطاري دمشق وحلب، ومواقع استراتيجيّة في حمص، وحماة ومدن الساحل.