تخطى إلى المحتوى

تركيا تردّ على تفجير إسطنبول وتستهدف عشرات المواقع العسكريّة شمال شرقي سوريا (فيديو)

شنّت الطائرات الحربيّة التركيّة من نوع F16، ليلة السبت-الأحد، غارات جويّة مكثّفة على مواقع ميليشيا قسد في مناطق متفرقة شمال شرقي سوريا، وذلك بعد التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي بشّن عمل عسكري ضدّ قسد على خلفيّة تفجير إسطنبول.

القصف الجوي التركي طال عشرات المواقع العسكريّة لقسد

وبحسب وسائل إعلاميّة، فإنّ الغارات الجويّة التركيّة طالت العديد من المواقع التابعة لقسد، وتركّز القصف، على مُحيط مدينة “عين العرب” و “تل رفعت” الاستراتيجيّة، ومُحيط مطار “منّغ”، إضافةً إلى قرى “عين دقنة” و”المالكيّة” و”بيلونة”، دون ورود أنباء عن إصابات.

غارات مماثلة تطال مواقع لقوات نظام الأسد

أفادت وكالة “هاوار”، المُقرّبة من قسد، أنّ الغارات التركيّة طالت أيضاً مواقع ونقاط عسكريّة لقوات نظام الأسد كانت تتمركز بالقرب من قسد. وأسفر القصف وفقاً للوكالة، عن مقتل 4 عناصر، وإصابة آخرين، فيما تخلّل الغارات الجويّة قصفٌ مدفعيٌ تركي على مواقع مُشتركة بين قوات النظام وقسد.

وزارة الدفاع التركيّة: وقت الحساب قد حان

وكانت وزارة الدفاع التركيّة نشرت تغريدةً على تويتر، قالت فيه “وقت الحساب قد حان”، وذلك في إشارة منها إلى استهداف المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد، في شمال شرقي سوريا.

القصف الجوي ردّاً على التفجير الذي طال إسطنبول

يُذكر أنّ الحكومة التركيّة، أكّدت أنّ ميليشيا قسد التي تنشط في سوريا هي من تقف وراء التفجير الذي حدث يوم الأحد في منطقة “تقسيم” في مدينة إسطنبول.

وجاءت الغارات ردّاً على التفجير الذي أودى بحياة 6 مواطنين أتراك، وإصابة ما يُقارب الـ 81 آخرين.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يستهدف مواقع عسكريّة تابعة لنظام الأسد بريف حلب

الخارجيّة الأمريكيّة تتحدث عن عمل عسكري لتركيا في سوريا

وكانت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة أصدرت بياناً يوم الجمعة الفائت، قالت فيه، إنّه من الممكن أن تشّن القوات التركيّة عملاً عسكريّاً ضدّ قسد في سوريا.

وأوضح البيان، أنّ لدى الخارجيّة، تقارير موثوقّة، تؤكّد أنّ العمليّة العسكريّة التركيّة من المُحتمل أن تبدأ خلال أيامٍ قليلة.