تخطى إلى المحتوى

حملة سورية ثورية لإيقاف حفل المطرب الموالي حسام جنيد في دولة أوربية

يُعرف المغنّي “حسام جنيد” الذي ينحدر من مدينة “الفوعة” المواليّة، من أكثر الوجوه السوريّة المعروفة دفاعاً عن نظام الأسد، وعداءً للثورة السوريّة، حيث أنّه دعم الأسد في العديد من المُناسبات وهدّد السوريين كذلك.

سوريّون يقودون حملةً لمنع إقامة حفل لـ “جنيد” في فرنسا

أفادت وسائل إعلاميّة، أنّ هناك عشرات الناشطين السوريين في أوروبا، ودول اللجوء، يقودون حملةً إعلاميّة على مواقع التواصل، لمنع إقامة حفل غنائي للمغنّي “حسام جنيد” في مدينة ليون الفرنسيّة.

موجة احتجاجات للجالية السوريّة في فرنسا

من المُقرر أن تُقام الحفلة الغنائيّة في الرابع والعشرين من شهر كانون الأول القادم، بمُناسبة أعياد الميلاد، وهذا ما أثار موجة غضبٍ واحتجاجاتٍ واسعةٍ بين السوريين المُقيمين في فرنسا، والمُعارضين لنظام الأسد، وذلك لأنّ “جنيد” من أبرز الداعمين للمجازر التي طالت السوريين على مدار عقدٍ من الزمن.

منظم الحفل يتفاخر “بجنيد” ويصفه بالمُغنّي “الرائع”

ووفق ما نقل موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن منظم الحفل قوله:” نحن نُرتب لتكون هناك حفلة كبيرة، ونعمل على توفير كافة الظروف المُناسبة لاستقبال “حسام جنيد” بأفضل شكل، كما أنّه وصفه بالمُغنّي “الرائع”.

مجّد مجازر الأسد وأطلق أغان مُناصرة لبشّار شخصيّاً

يُذكر أنّ “حسام جنيد” أطلق فيما سبق أغنيّة بعنوان “يريدون رحيلك”، في إشارةٍ منه إلى بشّار الأسد، وحملت الأغنيّة معانٍ أخرى تدل على أنّه مُستعدٌ للموت من أجل بشّار، إضافةً إلى ذلك فإنّه ظهر في العديد من المرّات وهو يرتدي الزي العسكري الخاص بقوّات نظام الأسد كنوع من الدعم له.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان ينكر وجود النار في الآخرة ويعتبر نفسه لا يستحقّها إن وجدت لأنّه ليس شريراً (فيديو)

هدّد السوريين المُعارضين بالأذى

كما أنّه وجّه العديد من التهديدات للسوريين المُعارضين لنظام الأسد، وذلك في فيديوهات له صورّها في عدّة مناطق سوريّة مدمّرة توّعد فيها بـ “أذيّة كل سوري يعارض نظام الأسد أو يُعاديّه”.

وأثار الإعلان عن الحفل موجةً غضبٍ واسعةٍ بين اللاجئين السوريين الذين يُقيمون في مدينة ليون، ما أدّى إلى ذهاب العشرات منهم إلى البلديّة في المدينة للمُطالبة بمنع حفل المغني الموالي للنظام.