تخطى إلى المحتوى

إعلان من الجيش الوطني السوري يرفع حول العملية العسكريّة التركيّة شمال شرقي سوريا

أفادت مصادر إعلاميّة، مساء أمس الإثنين، أنّ الفيالق العسكريّة التابعة للجيش الوطني السوري المدعوم من قبل تركيا يُجري ترتيباتٍ عسكريّة استعداداً لأي عمل عسكري جديد على مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

الجيش الوطني السوري يرفع الجاهزيّة التابعة للعمليّة

ونقلت مصادر عسكريّة في فيلق “هيئة ثائرون للتحرير”، لموقع “العربي الجديد“، قوله، إنّ الفيالق العسكريّة في الجيش الأول والثاني والثالث، رفعت الجاهزيّة التامّة استعداداً لأي أوامر تركيّة ببدء عمليّة عسكريّة على مناطق قسد في شمال شرقي سوريا.

الجاهزيّة العسكريّة تم رفعها على كافة المحاور

وبحسب المصادر، فإنّ قوّات الجيش الوطني رفعت جاهزيّتها على كافة المحاور في مناطق “غصن الزيتون” و”نبع السلام” و”درع الفرات”.

تركيا تُعطي تعليمات أوليّة للجيش الوطني

وأوضحت المصادر، أنّ القوات التركيّة المتواجدة على الأرض في تلك المناطق، أبلغت الفيالق العسكريّة في الجيش، وخاصةً كتائب “الاستطلاع”، بإجراء مسح للمنطقة وذلك لتحديد أهم الأهداف التي ستشملها العمليّة، إضافةً إلى تحديد مقرّات قسد في العمق، وعلى خطوط التماس.

غموض حول بدء العمليّة وأهدافها

ولم تذكر المصادر الموعد المُحدد لبدء العمليّة العسكريّة التركيّة، أو أهدافها، والمناطق التي ستشملها، بحسب ما نقل موقع “العربي الجديد”.

الرئيس التركي يتوّعد بعمليّة شاملة ضدّ قسد على خلفيّة تفجير إسطنبول

يُذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدلى يوم أمس الإثنين، بتصريحاتٍ جديدةٍ حول العمليّة العسكريّة ضدّ قسد في سوريا.

وقال بحسب ما نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول”، إنّ العمليّة لم تقتصر على الضربات الجويّة فقط، وهناك مُباحثات لمشاركة قوّات المُشاة التركيّة في العمليّة.

اقرأ أيضاً: وزارة الخارجيّة الأمريكيّة تتحدّث عن عمل عسكري تركي في سوريا ردّاً على تفجير إسطنبول

العمليّات العسكريّة التركيّة السابقة في سوريا

وكانت القوّات التركيّة قد نفّذت العديد من العمليّات العسكريّة لها في سوريا على مدار السنوات السابقة، واستهدفت فيها المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد، وأبرز تلك العمليّات “غصن الزيتون” و”نبع السلام” و”درع الفرات”.

واستطاعت تركيا من خلال هذه العمليّات السيطرة على مدنٍ كبرى كانت تتبع لقسد كمدن “عفرين” و”اعزاز” بريف حلب، إضافةً لعشرات القرى والبلدات.