تخطى إلى المحتوى

تركيا تكثّف من عمليّاتها العسكريّة في سوريا وتقصف مواقعاً عسكريّةً مُشتركة بين النظام وقسد

كثّفت القوّات التركيّة ليلة أمس من عمليّاتها العسكريّة على مناطق ميليشيا قسد في شمال شرقي سوريا، وذلك ضمن عمليّة “مخلب-السيف” الذي انطلقت قبل أيّام.

غارات جويّة على قسد وتعزيزات عسكريّة إلى المنطقة

أفادت مصادر إعلاميّة، أنّ الطائرات الحربيّة التركيّة شنّت ليلةٍ أمس السبت، عدّة غارات جويّة على مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

وأشارت، أنّ القصف الجوي تركّز بشكلٍ أكبر على مدينة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي، دون ذكر تفاصيل أكثر عن نتائج القصف، والخسائر.

وتزامن القصف الجوي، مع وصول تعزيزاتٍ عسكريّةٍ جديدةٍ للقوات التركيّة إلى المنطقة، وذلك استعداداً للعمليّة العسكريّة البريّة المحتمل شنّها قريباً.

عشرات الغارات تطال مناطق استراتيجيّة تحت سيطرة قسد


كما أنّ الطائرات الحربيّة التركيّة استهدفت أيضاً مطار “منّغ” العسكري، وقرى “المالكيّة” و”شوارغة” و “مرعناز” و”مراش”.

قصف على مواقع مُشترك بين قوّات النظام وقسد

في سياقٍ متصل، استهدفت القوّات التركيّة موقعاً عسكريّاً مُشتركاً بين ميليشيا قسد وقوات نظام الأسد في قرىً “البوغاز” و “كور هيوك” و “الكاوكلي” شمال غربي مدينة “منبج”، دون أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

التعزيزات التركيّة وصلت إلى خطوط التماس مع قسد

بحسب ناشطون سوريّون في مناطق الشمال السوري، فإنّ القوّات التركيّة دفعت بتعزيزاتٍ جديدةٍ إلى ريف حلب، وتضمّنت التعزيزات عشرات الدبّابات والمدافع وناقلات الجنود، حيث دخلت من معبر “باب السلامة” الحدودي الواقع شمالي مدينة اعزاز، باتّجاه خطوط التماس مع ميليشيا قسد.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان يُدلي بتصريحاتٍ جديدةٍ حول عملية مخلب السيف ويكشف المناطق المُستهدفة

عمليّة “مخلب-السيف” ضدّ قسد في شمال سوريا

يُذكر أنّ وزارة الدفاع التركيّة أطلقت قبل عدّة أيام عمليّة عسكريّةً جديدةً على مناطق سيطرة ميليشيا قسد في شمال شرقي سوريا، وشمال العراق حيث ينشط “حزب العمّال الكردستاني”، واقتصرت العمليّة فقط على الضربات الجويّة.

إلا أنّ الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان أكّد أنّه من الممكن أن تُشارك القوّات التركيّة البريّة في العمليّة، وُهناك مباحثات وتقييماتٍ تُجريها وزارة الدفاع بشأن ذلك.