تخطى إلى المحتوى

تقرير يتحدّث عن مُحادثات بين موسكو وأنقرة لتنفيذ عمليّة محدودة في سوريا بدلاً عن العمليّة التركيّة

تُعتبر روسيا من أكثر الدول الرافضة للعمليّة العسكريّة البريّة المُحتملة لتركيا ضدّ قسد في مناطق شمال شرقي سوريا، إلى جانب الولايات المتّحدة الأمريكيّة، كما أنّ لديها قوّات في بعض مناطق قسد.

تقرير يتحدّث عن مفاوضات روسيّة تركيّة لتنظيم عمليّة عسكريّة محدودة

وفقاً لتقريرٍ نشره موقع “ميدل إيست أي“، فإنّ الحكومة التركيّة تُجري مباحثاتٍ مع موسكو من أجل تنفيذ عمليّة عسكريّة محدودة على الحدود السوريّة التركيّة بهدف إبعاد ميليشيا قسد من المناطق الحدوديّة.

مباحثات بين مسؤولين أتراك وروس والتقرير يكشف موقع العمليّة

وذكر التقرير، أنّ عدداً من المسؤولين الروس والأتراك يتباحثون لتنفيذ عمليّة عسكريّة محدودة النطاق لإخراج قوّات ميليشيا قسد من منطقة غربي “نهر الفرات”، وذلك خلال الفترة القليلة القادمة.

التقرير: مسؤولون روس حاولوا إقناع تركيا بالتراجع عن العمليّة

وأوضح التقرير، أنّ مسؤولين روس التقوا مع نظرائهم الأتراك على هامش مفاوضات “أستانا”، وحاولوا أن يقنعوا أنقرة بالتراجع عن العمليّة العسكريّة البريّة التي تُهدد فيها تركيا منذ أيّام.

أردوغان يتوّعد بالقضاء على قسد في ثلاثة مدن سوريّة

يأتي هذا التقرير بعد أيّام من تصريحات الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، الذي توّعد فيها بالقضاء على ميليشيا قسد المُنصّفة على لوائح الإرهاب بتركيا، في كلّ من مدن “عين العرب” و”منبج” و “تل رفعت”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول”.

اقرأ أيضاً: مسؤول روسي إلى سوريا يعلن عن أربعة أهداف رئيسية لبلاده في سوريا خلال الفترة القادمة

مبعوث بوتين إلى سوريا: هناك احتمال لعدول تركيا عن العمليّة

في سياقٍ متصل، قال المبعوث الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف”، إنّ هناك احتمالاً لأن تتراجع أنقرة عن العمليّة البريّة، مُشيراً أنّ الجانب التركي لم يُقدّم وعوداً بشأن ذلك.

هذا وكانت القوّات التركيّة قد كثّفت من عمليّاتها العسكرية ليلة أمس السبت على مناطق سيطرة ميليشيا قسد في شمال شرقي سوريا، حيث أنّها استهدفت بعدّة غارات جويّة مواقع عسكريّة لقسد، وأخرى مُشتركة بينها وبين قوّات النظام، دون أنبا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.