تخطى إلى المحتوى

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يكشف عن موعد بدء العمليّة البريّة في سوريا

كشف وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” عن تفاصيل جديدة بشأن العمليّة العسكريّة التي أطلقتها تركيا على مناطق سيطرة ميليشيا قسد في شمال شرقي سوريا.

أكار: العمليّة البريّة قريبة في سوريا

نقلت صحيفة “يني شفق” التركيّة” عن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” قوله، إنّ العمليّة العسكريّة البريّة لتركيا في سوريا ستبدأ في أقربٍ وقتٍ ممكن.

الوزير التركي: موقف الولايات المتّحدة بشأن مخاوفنا الأمنيّة مُتناقض

وأضاف، أنّ الحكومة التركيّة ترى أنّ الموقف الذي أبدته الولايات المتّحدة الأمريكيّة بشأن المخاوف الأمنيّة لأنقرة موقفاً مُتناقضاً، مُشيراً في الوقت ذاته، أنّ كلاً من موسكو وواشنطن لم تُقدّما الدعم اللازم فيما بتعلق بالعمليّة الجويّة التي نفذّتها بلاده في سوريا مؤخّراً.

أكار يؤّكد أنّ تركيا مُستمرة بعمليّاتها رغم وجود تحذيرات أمريكيّة

وأكّد وزير الدفاع، أنّ القوات التركيّة مُستمرةٌ في شنّ العمليّات العسكريّة في سوريا ضدّ ميليشيا قسد “الإرهابيّة”، على الرغم من أنّ الولايات المتّحدة الأمريكيّة حذّرت في العديد من المرّات من مخاطر التصعيد العسكري في سوريا.

الدفاع التركيّة تبلغ نظيرتها الروسيّة بمواصلة الهجمات في سوريا

يُذكر أنّ وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” كان قد أبلغ نظيره الروسي “سيرغي شويغو” في اتّصال هاتفي عزم أنقرة على مواصلة توجيه الضربات العسكريّة لقسد في سوريا، وأنّها ستردّ على أي تهديدٍ يستهدف المدن التركيّة والمواطنين الأتراك.

اقرأ أيضاً: الولايات المتّحدة وروسيا توجّهان دعوةً إلى أنقرة بشأن عمليّة مخلب السيف في سوريا

الرئاسة التركيّة: لن نأخذ إذن أحد عندما يتعلّق الأمر بأمننا

في سياقٍ متصل، قال المتّحدث باسم الرئاسة التركيّة “إبراهيم قالن”، يوم أمس السبت، إنّ تركيا لن تأخذ إذن أي دولةٍ كانت، عندما يتعلّقُ الأمر بأمنها، في إشارةٍ منه إلى الولايات المتّحدة.

وأضاف، أنّ أنقرة كانت تتوّقع دعماً وتضامناً من حلف الناتو، بعد الهجمات التي استهدفت تركيا من الداخل، إلا أنّ الحلفاء لم يُقدّموا شيئاً، ولهذا على الحكومة التركيّة أن تفعل ما يلزم بنفسها.

يُذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان كان قدّ أكّد أنّ بلاده عازمةٌ على إنشاء حزام أمني على طول الحدود الجنوبيّة بين سوريا وتركيا.