تخطى إلى المحتوى

ناشط موالي يصف مناطق النظام بالريكار ومن يسكنون فيها بالجرذان (فيديو)

الناشط السوري بشار برهوم

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصوّر للناشط العلوي الموالي لنظام الأسد والمدعو ” بشّار برهوم” وهو ينتقد فيه الوضع المأساوي في مناطق سيطرة نظام الأسد، ويُعلّق فيه على حادثة غرق الشابّة السوريّة “ندى” في سيول اللاذقيّة، والتي لاقت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل.

مُعلّقون على الحادثة: نحن في سوريا نعيشُ في “ريكار” صرف صحّي

ونقل الناشط “برهوم” بعضاً من التعليقات التي وصلته على منشوره بخصوص “ندى”، والتي تعكس مدى اليأس الذي وصل إليه السوريّون في مناطق النظام، ومن أبرز تلك التعليقات كانت للمدعو “كنان وقّاف”، الذي كتب فيه:” نحن كلّنا نعيش في ريكار”، وذلك في إشارةٍ منه إلى المدن والمدنيين الذين يعيشون تحت سلطة الأسد.

ومُعلّق آخر كتب:” نحن نعيش في “ريكار” مساحته 185 ألف كيلو متر مربّع، ويقصد في ذلك مساحة سوريا التي حولّها نظام الأسد إلى خرابة.

الناشط العلوي وصل إلى مرحلة “القرف” الذي يعشيه في مناطق النظام

وقال “برهوم”، إنّ البث هذا هو آخر بثّ له، لأنّه وصل إلى مرحلة “القرف”، أو ربّما يكون هناك مُلاحقة أمنيّة كونه من أبرز الذين ينتقدون النظام والواقع المعيشي.

وأضاف، أنّ “ندى” رفضت أن تعيش في “الريكار” الكبير (سوريا)، لكن ما بقي من الشعب هم فعلاً يعيشون في هذا “الريكار”.

“برهوم”: نحن نعيش أوسخ عيشة بالعالم

ووصف الناشط، أنّ العيشة في مناطق سيطرة النظام، هي أوسخ عيشة في العالم، مُتسائلاً هل يوجد في العالم كلّه أوسخ من هذا “الريكار”؟، على كافة المستويّات، سواءً الاجتماعيّة والاقتصاديّة والمعيشيّة وعلى كافة الأصعدة.

“برهوم”: المتواجدون هنا هم “جرذان” لا أكثر

وقال، إنّ الماء الطاهرة التي نزلت من السماء أخذت “ندى”، بالمُقابل، فإنّ المتواجدون هنا هم “جرذان”، وذلك في إشارةٍ منه إلى “الجرذ”، الذي يعيش في الصرف الصحي.

اقرأ أيضاً: “ما بتحمل تعـ.ذيب أو سجـ.ن خمس دقائق” .. الناشط الموالي بشار برهوم يسخر من مرسوم الأسد ويعلن اعتزاله الكامل لمواقع التواصل (فيديو)

الناشط العلوي: نعيش تفكّكاً أسريّاً كبيراً

وأكّد، أنّ المدنيين في مناطق سيطرة نظام الأسد وصلوا إلى مرحلة التفكّك الأسري، مُشيراً أنّ العلاقات الأسريّة وصلت إلى الحضيض، حيث أنّ الأخ من الممكن أن يبيع أخاه مقابل سلّة إغاثيّة.

وقال: صرنا نهاجم قطر في الآونة الأخيرة، بس حدا يعطينا مواطن قطري ما بعيش بكرامة، أو سعودي، أو حتّى إسرائيلي لا يعيش بكرامة.