تخطى إلى المحتوى

تفاصيل عملية السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية (فيديو)

بعد التكتيك العسكري الجديد الذي تتخذه فصائل الثوار إزاء قوات النظام وحليفه الروسي، تتابع فصائل الثورة السورية تقدمها وعملياتها النوعية على مواقع غير متوقعة لدى الجميع.

هذا وبعد انطلاق عملية مفاجئة للفصائل مساء يوم أمس، تمكنت الفصائل الثورية من تحرير بلدة “الحماميات” وتلَّتها الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الأسد و”ضامنه” الروسي.

وبعد هروب ميليشيات النظام من البلدة عقب تهاوي دفاعاتهم أمام الفصائل الثورية، استطاعت الفصائل التقدم تحو البلدة وتلتها والسيطرة عليها بشكل كامل بالإضافة لاغتنام العديد من الذخائر وإيقاع خسائر كبيرة لدى العدو الأسدي والروسي.

إقرأ أيضاً : بعد فشلهم المتكرر الروس يبدأون بخطة جديدة في محافظة إدلب

الفصائل الثورية تمهد صاروخياً قبل اقتحام بلدة الحماميات

حيث أعلنت الفصائل ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” تدميرها دبابة لقوات النظام واغتنام دبابة أخرى، إضافة لاغتنام عربة “شيلكا” تابعة لقوات النظام.

كما أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات المرتبطة بروسيا بين قتيل وجريح، إضافةً للاستحواذ على عدد من الآليات والعربات الثقيلة والذخائر.

كما أعلن مصدر لدى الفصائل بأن الثوار يقومون بشكل متقطع بقصف مواقع ميليشيات النظام وحلفائه داخل مطار حماة العسكري برشقات صاروخية بهدف شل حركة الطيران وتحييده قدر الإمكان عن مساندة الميليشيات.

مواجهات مستمرة، وتقدُم للفصائل

هذا وقد تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من صد محاولة قوات النظام التقدم على محور جبهة الحماميات في ريف حماة الشمالي صباح اليوم، موقعة العديد منهم قتلى وجرحى.

بلدة الحماميات وتلتها الاستراتجية بريف حماة

إضافة لذلك فقد نفذ نظام الأسد وحليفه الروسي عدة غارات جوية على قرية وتل الحماميات في ريف حماة الشمالي تزامناً مع قصف مدفعي على القرية، إضافة لحملة قصف عنيف على عدة بلدات ومدن في ريف حماة الشمالي.

وفي الوقت الذي تحاول فيه ميليشيات النظام إعادة التقدم نحو تلة الحماميات، تستمر فصائل الثورة في التقدم محررة العديد من النقاط حول تلة الحماميات، ومتوجهة نحو بلدة “كرناز” التي يبدو بأنها الهدف القادم للفصائل.

مدونة هادي العبد الله