تخطى إلى المحتوى

وزير الدفاع التركي يوجه أكبر تهديد لوحدات الحماية في منبج

اتهم وزير الدفاع التركي خلوصي آكار وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية بحفر الخنادق في منبج كما فعلت في عفرين، وذلك رغم الوعود الأميركية لتركيا بإخراج الوحدات من المدينة.

وهدد آكار في كلمة له أمام البرلمان التركي اليوم الخميس وحدات حماية الشعب بأنه سيتم دفنهم في منبج بهذه الحفر عندما يأتي الزمان المناسب.

كما تطرق لما سماها التهديدات القادمة من العراق نحو بلاده، والمستمرة بسبب عدم اتخاذ الحكومة العراقية وحكومة إقليم شمال العراق خطوات فعالة ضد “حزب العمال الكردستاني” ولذا فإن تركيا ستواصل عملياتها حتى انتهاء هذه التهديدات على حد قوله.

وأعلن الوزير التركي عن بدء تسيير أول دورية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في منبج، وشدد على أن “تركيا ستواصل جهودها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وتطهيرها من الإرهاب، ومنع تشكيل ممر إرهابي جنوبي تركيا” على حد وصفه.

ويأتي حديث (أكار) إثر عمليات قصف متكررة قام بها الجيش التركي خلال اليومين الماضيين على مواقع ميليشيا “قسد” في حلب والرقة وأسفرت عن مقتل عنصرين من الميليشيا وإصابة آخرين.

وأشار آكار أيضاً إلى أن على اليونان أن تعلم بأن أي مشروع لن ينجح في بحر إيجة والمتوسط دون مشاركة تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية فيه”.

ودعا أكار إلى الابتعاد عن الاستفزازات التي تلحق المخاطر بالمنطقة وأكد أن بلاده لن تسمح أبداً بفرض أمر واقع أو اتخاذ خطوة رغماً عنها في بحر إيجة والبحر المتوسط.