تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفاع التركية تصدر بياناً شديد اللهجة بعد استهداف سيارة للهلال الأحمر واستشـ.هاد سائقها شرقي حلب

شددت وزارة الدفاع التركية على أنها ستعـ.ـاقب المسؤولين عن التفجيـ.ـر الذي استهدف موظفي الهلال الأحمر التركي بريف حلب الشرقي، اليوم.

وقالت الوزارة إن هجــ.وماً مسلـ.ـحاً استهدف سيارة تابعة للهلال الأحمر التركي، شمال سوريا، أدى إلى مقتــ,ل أحد موظفي الجمعية وإصـ.ـابة آخر.

وتابعت الوزارة، في بيان لها، بأنه جرى تنفيذ جميع الإجراءات على الأرض والجو للقبــ.ض على الإرهـ.ـابيين الذين هاجـ.ـموا منظمة إغاثة تتمتع بحصانة بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأكدت الوزارة أن “الإرهـ.ـابيين سيدفعون ثمن إجـ.رامهم وأن د.ماء الشهـ.ـيد لن تذهب سدى”، وذلك وفقاً لما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

اقرأ أيضاً: القوات المسـ.ـلحة التركية ترد بحـ.زم على نظام الأسد وتستهدف مراكزه في ريف حلب

استجابة سوريا يدين الحـ.ـادثة

وفي وقت سابق من هذا اليوم، تعرضت سيارة تابعة للهلال الأحمر التركي لهجـ.وم من قبل عناصر مجــ.هولة على الطريق الواصل بين مدينتي “الباب” و”الراعي” بريف حلب الشرقي.

وذكرت الجمعية بأن مجهولين فتحوا النـ.ـار على سيارتهم على الطريق آنف الذكر ما أدى إلى مقتـ.ـل أحد الموظفين وجــ.رح آخر.

يشار إلى أن فريق “منسقو استجابة سوريا” أصدر بياناً، اليوم، أدان فيه الاستهــ.داف المباشر لكوادر العمل الإنساني من جميع الجهات، الداخلية والخارجية.

وأوضح أن الاستهدافات المتكررة من الأطراف كافة ترقى لجـ.ـرائم حـ.ـرب، محملاً تلك الجهات المسؤولية الكاملة عن استهداف الكوادر الانسانية في المنطقة.