تخطى إلى المحتوى

قطيفان والناطور يتضامنان مع درعا.. “فـ.ـزعة رجال حوران النشاما بمِيّة فـ.ـزعة” و”المـ.ـوت لنظام المذ.لة” (صورة)

تفاعل الفنانين المعـ.ـارضين لنظام الأسد “عبدالحكيم قطيفان” و”مازن الناطور” مع الأحـ.ـداث الأخيرة في محافظة درعا.

وأعلنا عن تضـ.ـامنهما مع أهالي درعا الذين يتعـ.ـرضون لحمـ.ـلة عسـ.ـكرية من قبل نظام الأسد وحلفائه.

جاء ذلك في منشورين منفصلين للفنانين المعـ.ـارضين عبر صفحاتهما في فيس بوك.

وذكر “قطيفان” في منشوره أن “(درعا) الأبية والجليلة تحت الحصـ.ـار وتحت حـ.ـمم صـ.ـواريخ الاجـ.ـرام الأسدي وشركاه”، متمنياً أن يكون معهم.

وترحـ.ـم “قطيفان” على الشهداء، وتمنى “الشفـ.ـاء للجـ.ـرحى، والسلامة لأهلها (درعا) الغوالي..” معتبراً أن “فـ.ـزعة رجال حوران النشاما بمِيّة فـ.ـزعة .. حيّ الرجال الأصيلة”

وفي منشور آخر، أكد قطيفان أن “روسيا التي تعقد مؤتمر عودة اللاجـ.ـئين بدمشق” هي ذاتها “تشارك النظام المجـ.ـرم بتـ.ـهجير 50000 ألف إنسان .. لهم حياتهم اليومية وبيوتهم وأرضهم…”

إقرأ أيضاً: الفنان “عبدالحكيم قطيفان” يوجه رسالة لأهالي درعا البلد المحـ.ـاصرين من قبل النظام وروسيا (فيديو)

من جانبه أعرب الفنان “مازن الناطور”، عن ألـ.ـمه لما تمر به درعا، بالقول، “درعا بقية من العزة والكرامة في وطن الجـ.ـراح، درعا المبتدأ ونهاية الخبر”، وأضاف “المـ.ـوت لنظام المذ.لة”.

وتفاعل المتابعين مع منشورات الفنانيين المعـ.ـارضين لنظام الأسد، وتوجهوا بالدعاء لحفظ درعا وأهلها.

ومن المتابعين من طلب من الفصـ.ـائل في شمال سوريا بفتح معـ.ـركة مع قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الموالية لتخـ.ـفيف الضغـ.ـط عن محافظة درعا.

واعتبر أحد المعلقين على منشور “قطيفان” أن “سوريا لن يحـ.ـررها إلا أحـ.ـرار الثورة السورية .. تسـ.ـقط جميع الاتفاقيات تحت أحذية الشعب السوري الحر”

داعياً بعدم التـ.ـأمل من أي دولة أن تكون مع الشعب السوري قائلاً، “لاتتـ.ـأملوا بأي دولة تكون معنا والله مالنا غير الله ثم أبناء الثورة ومن معها”

منشور الفنان “مازن الناطور”