تخطى إلى المحتوى

بعد أيام من طـ.ـرده من عضوية الاتحاد الرياضي.. قرار جـ.ديد من نظام الأسد يتعلق باللاعب الدولي “فراس الخطيب”

وجه نظام الأسد وإعلامه الرسمي إهـ.ـانة جديدة للاعب السابق في منتخب النظام لكرة القدم “فراس الخطيب”، بعد أيام من قرار طـ.ـرده من الاتحاد الرياضي واللجنة الأولمبية.

حيث اعتذرت قناة “الإخبارية” السورية، التابعة للنظام وبشكل مفـ.ـاجئ عن عرض حلقة من برنامج “فن الممكن” والتي كان من المقرر أن يكون “فراس الخطيب” ضيفاً فيها.

ورغم الترويج للحلقة منذ أيام، إلا أن القناة التابعة للنظام لم توضح سبب عد.م بث الحلقة، والتي من المقرر أن تستضيف فيها، رئيس الاتحاد الرياضي التابع للنظام “فراس معلا”، واللاعب السابق “فراس الخطيب.

جاء ذلك في منشور لقناة “الإخبارية السورية” عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، ذكرت فيه أنه تم إيقاف بث الحلقة دون توضيح الأسباب.

وقالت القناة في المنشور، “تعتذر الإخبارية السورية لمشاهديها الكرام عن بث حلقة الأسبوع من برنامج فن الممكن اليوم التاسعة مساء”.

إقرأ أيضاً: نظام الأسد يقرر طـ.ـرد اللاعب الدولي “فراس الخطيب” من الاتحاد الرياضي والأخير يرد ويعتـ.ـذر لجمهوره

وأشارت، “تتابعون بدلاً عنها لقاء مسجلاً من أرشيف القناة في برنامج (خفايا التاريخ) عن تجربة وحياة الشاعر الفلسطيني المقـ.ـاوم الراحـ.ـل خالد أبو خالد”.

طـ.ـرد “الخطيب من الاتحاد الرياضي

يأتي ذلك بعد أيام من طـ.ـرد اللاعب المعتزل “فراس الخطيب” من “اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام”، بعد مشـ.ـاركته في مباراة استعـ.ـراضية وُجد فيها مدرب “إسرائيلي”.

وكانت “اللجنة الأولمبية” التابعة للنظام، نشرت يوم 21 كانون الأول الماضي، صورة عن قرار العقوبة المفروضة على “الخطيب”، مؤكدة أن القرار جاء بسبب “مخـ.ـالفة قيم المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية”.

صحيفة “الوطن” الموالية، ذكرت وقتها أن قرار الطـ.ـرد يتعلق بمشاركة “الخطيب” مع منتخب العرب في مواجـ.ـهة منتخب العالم الموجود بصفوفه مساعد مدرب من إسرائيل.

من جانبه، رد “الخطيب” على قرار الطـ.ـرد، مستغـ.ـرباً صدور القرار عن “فراس معلا” الذي سبق وأن شارك في بطولات ضمت لاعبين من إسرائيل.

وقال في بيان، أنه لم يبلغ أي استـ.ـدعاء لتقديم أي أجوبة، كما أنه لم يتم إعلامه بقرار العقـ.ـوبة بشكل قانوني.

موضحاً أنه لم يكن يعلم بوجود المدرب الإسرائيلي في المباراة، وأنه يمتلك كل المستندات التي تؤكد صحة كلامه.

وأشار “الخطيب” إلى أنه لم يكن موجوداً في القائمة المستدعاة للمباراة، ولم يطلع على الأسماء المشاركة وتم الاتصال به قبل يوم واحد فقط.

لافتً إلى أنه سسيتبع جميع الطرق القانونية التي تكفل له حقه بسبب ما لحـ.ـقه من تشـ.ـويه لاسمه على جميع المستويات وإلحـ.ـاق عقـ.ـوبة كيـ.ـدية بحقه.