تخطى إلى المحتوى

أوكرانيا تكشفُ عن مقـ.تل قائد الجيش الروسي الثامن وتعلن عن مدى تقدم الروس نحو العاصمة كييف وفرصهم في ذلك (فيديو)

قالت هيئة الأركان الأوكرانيَّة اليوم السبت، إنّها تمكّنت من تعطيل تقدَّم قوات الجيش الروسي باتّجاه مدينة ميكولايف الواقعة في النصف الجنوبي لأوكرانيا.

كما أكدت القوّات الأوكرانية، مقتـ.ل قائد الجيش الثامن للمنطقة الجنوبي التابع للقوّات الروسية (برتبة فريق)، مُشيرةً إلى تمكنها من تدمـ.ير 3 طائرات مروحيّة و4 صواريخ من طراز كروز خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الأركان الأوكرانيّة إلى أن روسيا استهدفت اليوم عدَّة مناطق مختلفة بـ 14 صاروخ وما يقارب الـ 40 غارة جوية دون ذكرها عن وقوع ضحـ.ايا مدنيين.

كما ذكرت أن الجيش الروسي لم يتمكّن إلى الآن من محاصرة العاصمة كييف، لكنّها كشفت في الوقت ذاته أن الروس حرموا القوات الأوكرانيّة من الوصول إلى بحر آزوف.

من جهةٍ أخرى، قال رئيس بلدية ميليتوبول الأوكرانية، إنّ القوات الروسية بسطت سيطرتها على المدينة بشكل كامل، مؤكداً أن البلدية تعاني بشكلٍ كبيرٍ من نقصٍ حادٍ في المواد الغذائية والمعدات الطبية، وذلك حسب ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

بالمقابل، ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، إنَّ الجيش الروسي د.مّر مستودعاً كبيراً للصواريخ وذخائر تحت الأرض في منطقة إيفانو فرانكيفسك الأوكرانية وذلك بقصـ.فه بصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت عرفت بصواريخ “الخنجر”.

وأضافت الوكالة، أن الروس دمّروا عدّة مراكز للاتصالات اللاسلكية تابعة للجيش الأوكراني بالقرب من مدينة أوديسا الساحلية باستخدام نظام صاروخي.

وتفيد موسكو أن هذا الطراز من الصواريخ الذي يمكن التحكم به بشكل كبير، تعجز عن رصده كل أنظمة الدفاع الجوي.

وتدخل الحـ.رب الروسية الأوكرانية اليوم السبت يومها الرابع والعشرين، حيث قتـ.ل الآلاف الجنود من الجيشين، إضافةً لتشريد ملايين الأوكرانيين، ود.مار كبير شهدتها المدن في البلاد.

ومنذ أن أعلنت روسيا حـ.ربها على أوكرانيا، فرضت عدَّة دول غربية عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت عدَّة مسؤولين روس على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف.