تخطى إلى المحتوى

عضو في مجلس الشعب يكشف اعترافات خطيرة أخبراه بها أحمد حسون وبشار الأسد (صور)

نشر عضو مجلس شعب نظام الأسد عن محافظة اللاذقية “نبيل صالح” على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك، صورةً إثر لقاءٍ جمعه مع مفتي نظام الأسد “أحمد بدر الدين حسون”، ومرفقاً إياها بعبارات يقول فيها بأن الأخير أخبره على حد زعمه أنه “مفتٍ علماني”.

وكتب “نبيل صالح” الذي يعرف عن نفسه بالإضافة إلى كونه عضو مجلس شعب النظام، بأنه رئيس تحرير “موقع الجمل”، حيث يستذكر بداية أحد الأحداث التي حصلت معه.

اقرأ أيضاً: عضو في مجلس الشعب يطلب من السوريين شـَد البطون (صور)

قائلاً: “تشرفت بلقاء الرئيس بشار الأسد في جلسة خاصة استمرت مئة دقيقة يوم عيد ميلاده سنة 2012، وفي معرض حوارنا قال لي: أنا علماني” .

وأضاف “نبيل صالح” قوله: “اليوم تشرفت بلقاء خاص مع الشيخ أحمد حسون، حيث قال لي: أنا مفتٍ علماني، وقد دار حديثنا حول تاريخ العلمانية وخصوصية العلمانية السورية ودور التحالف السوري العلماني على أرض الواقع.

وتابع “نبيل صالح” منشوره قائلاً فيه: “وقال لي سماحته أن أخطر ما واجهه الناس خلال مئتي عام هو الدولة الدينية، وأكد أن العلمانية موجودة في المسيحية مستدلاً عليها بجملة السيد المسيح: اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله” .

واكمل “نبيل صالح” منشورع على لسان المفتي “حسون” بقوله: “أما في الإسلام فاستشهد على بذرة العلمانية في الحديث الشريف: أنتم أعلم بأمور دنياكم”.

وختم “نبيل صالح” منشوره قائلاً: “وقد توافقنا على جلسة لاحقة لمناقشة وتطوير مفهوم وعمل العلمانية السورية نخبركم بتفاصيلها لاحقاً”.

مضيفاً قوله: “كما ننوه أن هذا النقاش بعض من مجموعة نقاشات مازلنا نجريها مع النخب الوطنية للاستئناس برأيها والخروج بعلمانية واقعية تتلائم مع ثقافتنا وبيئتنا تكون حارسة على مستقبل أبنائنا، فسوريا هي حياتنا وكل العالم بالنسبة لنا”.

مفتي نظام الأسد أحمد حسون وفتاة روسية

مدونة هادي العبد الله