تخطى إلى المحتوى

طيار شبيح يفتخر بقصفه المدنيين في إدلب وحماة بآياتٍ قرآنية

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد وناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورةً تظهر أحد جنود النظام وهو يحمل ورقة من داخل طائرة عسكرية تابعة لجيش الأسد، قبل لحظات من قصفها المناطق المحررة في الشمال السوري.

حيث قال ناشطون إن هذه الصورة تعود لطيار ضمن جيش النظام، ويدعى “مجد بركات” حيث يظهر في الورقة التي يحملها آية من القرآن الكريم، والذي يستشهد بها أثناء مشاركته في قصف المدنيين بريفي إدلب وحماة.

اقرأ أيضاً: أحد أبرز طياري النظام الذين كانوا يستهدفون المدنيين (صور)

وبحسب الصورة المنتشرة فيبدو في الورقة العبارة التالية: “وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى، معركة الحسم في إدلب، مجد بركات).

يشار إلى أن الطائرات الحربية الروسية وطائرات ومروحيات الأسد دائماً ما يستهدفون بشكل مباشر خلال قصفهم المنشآت الحيوية، كالمدارس والأفران والمراكز الصحية، بحسب ما أعلنت عنه الأمم المتحدة قبل أيام.

كما وتشهد المناطق المحررة عودة قصف نظام الأسد لاستخدام البراميل المتفجرة بقصفه الأحياء السكنية، ما تسبب بنزوح عشرات آلاف المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية.

إضافةً إلى نزوح أكثر من ربع مليون شخص منذ بدء الحملة العسكرية على مناطق إدلب وحماة في شباط الماضي لغاية مطلع شهر أيار الحالي، وذلك بحسب ما وثقه فريق “منسقو الاستجابة” المحلي السوري.

كما أحصى نفس الفريق استشهاد 38 مدنياً وإصابة 82 أخرين، خلال أخر خمس أيام من تصعيد روسيا ونظام الأسد الذي شهدته مناطق ريفي حماة وإدلب.

وتسببت الحملة الأخيرة لروسيا ولنظام الأسد خلال الأيام الخمسة الماضية، بحرمان أكثر من 200 ألف طالب من الوصول إلى مدارسهم وجامعاتهم.

حيث يتركز التصعيد في ما بات يعرف بـ “المنطقة منزوعة السلاح” التي اتفق عليها في مؤتمر سوتشي بين تركيا وروسيا العام الماضي، الأمر الذي يراه مراقبون سبيلاً لإجبار المعارضة على تسيير دوريات روسية داخل هذه المنطقة وفتح الطرق الدولية المارة بها.

صورة الورقة التي يحملها طيار جيش الأسد (إنترنت)

مدونة هادي العبد الله