تخطى إلى المحتوى

بمشاركة أمل عرفة مسلسل سوري يـ.ـَستهزء بهـ.جوم الكيماوي (فيديو)

لا زال النظام السوري يستخدم الدراما السورية كأداة فاعلة لتسويق آرائه وتبرير ممارساته، في وقت يصطف فيه العديد من الممثلين والمخرجين والكتاب إلى صف النظام السوري بعيداً عن هموم وتطلعات الشعب السوري في الحرية والكرامة.

يوم أمس أثـ.ارت حلقة من المسلسل الفكاهي “كونتاك” الذي يعرض خلال رمضان الحالي عاصفة من الاستنكار والجدل في الأوساط الفنية والمجتمعية المناصرة للثورة السورية ولقضايا الشعب السوري وآلامه.

حيث ظهرت خلال الحلقة الممثلة السورية “أمل عرفة” مع مجموعة من الممثلين الآخرين في مشهد ساخر يستهزئ بالمـ.جازر التي سببها النظام للمدنيين السوريين، ويتهم “الخوذ البيضاء” بفبركة مشاهد تمثيلية عن الضـ.حايا لكسب تعاطف المجتمع الدولي.

إقرأ أيضاً : جهاد عبدو: نقابة الفنانين السوريين مهمتها كتابة التقارير للمخابرات (فيديو)

هذا وقد ردت الممثلة السورية “سوسن أرشيد” المناصرة للثورة السورية على هذا العمل المشين بمنشور على حسابها بموقع “فيسبوك”.

وقالت أرشيد في منشورها بانها لا تستغرب هذا التصرف الرخيص ممن ممثلين همهم أن يرضوا النظام ليحصلوا على أدوار بسيطة في مسلسلات تافهة، حتى ولو كانت هذه الأدوار تهزأ بآلام السوريين وترقص على جثث أطفالهم الذين قتلهم النظام.

وختمت أرشيد منشورها بقولها: ” السلام لأرواح الأطفال والسوريين يلي رحلوا من أجل الحرية والكرامة، والسلام لأصحاب الخوذ البيضا يلي حطّوا قلوبهون على ايدهون لينقذوا ماأمكن انقاذه ولا تآخذونا لما فعل السفهاء منّا”.

وبدوره أعاد زوج سوسن أرشيد الممثل السوري “مكسيم خليل” نشر منشور زوجته مؤيداً كلامها، ومؤكداً بأن أولئك الممثلين يعشقون الارتماء تحت أقدام حكامهم متجاهلين كل المعايير الإنسانية.

ومن الجدير بالذكر أن كلاً من الزوجين “سوسن أرشيد” و”مكسيم خليل” كانا قد أيدا الثورة السورية منذ بداياتها، وقد صدرت بحقهما عدة مذكرات اعتقال من الأجهزة الأمنية للنظام السوري، ما دفعهما للهجرة من البلاد.

عذر أقبح من ذنب!

وإثر هذه العاصفة المخزية التي ثارت على المسلسل وكادره، حاولت “أمل عرفة” تبرير موقفها بنشر اعتذار على حسابها الخاص في “فيسبوك” عن هذه الحلقة من المسلسل.

وحملت عرفة مسؤولية هذه السقطة الأخلاقية لـ “المونتاج” مدعية أنها لم تكن تعرف أن المشهد سيتم توظيفه في هذا السياق، وطالبت بحذف هذه الحلقة من المسلسل.

ورغم اعتذارها إلا أنها اتبعت سياسة المزاودات على من انتقدها من الفنانين السوريين الآخرين المناصرين للثورة، قائلة بأنها تتحدث وتعتذر “من دمشق وليس خارجها”.

هذا وقد تعرضت “أمل عرفة” بالذات لحملة شديدة من الاستنكار والغضب على جميع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لأنها كانت تمثل الدور الرئيسي في تلك اللوحة الساخرة من مسلسل “كونتاك”، ممثلة دور أم تتظاهر بالبكاء على أطفالها امام كاميرات “الفبركة” التي يقوم بها عناصر الخوذ البيضاء.

مدونة هادي العبد الله