تخطى إلى المحتوى

مصارع عالمي سوري الأصل يعلن عن حملة لأجل إدلب والشعب السوري

إثر استمرار التصعيد الذي يشنه نظام الأسد وحلفاؤه ضد الشعب السوري ومدنييه ومرافقه الحيوية، تتوالى ردود الأفعال في كل أنحاء العالم لاستنكار تصرفات النظام والتعاطف مع الشعب السوري من قبل كافة الفعاليات السياسية والفنية والمجتمعية.

في هذا السياق أعلن المصارع العالمي “سامي زين” عن إطلاق حملة تبرعات لتقديم الرعاية الطبية والدوائية للشعب السوري، إبان حملة التصعيد التي يتعرض لها مؤخراً وخاصة في محافظة إدلب السورية.

وتنحدر أصول المصارع الكندي سامي زين من مدينة حمص السورية، ورغم أنه قد ولد في كندا منذ 35 عاماً، إلا أنه يتكلم اللغة العربية بطلاقة وباللهجة السورية الحمصية أيضاً.

إقرأ أيضاً : بطل سوري يفوز بجائزة عالمية ويرفع علم الثورة (صور)

المصارع العالمي “سامي زين”

والاسم الحقيقي لسامي زين هو “رامي السبيعي”، إلا أنه حمل اسم سامي زين كاسم فني عندما بدأ ينال شهرة واسعة في مجال المصارعة الحرة وخاصة من خلال برنامج “WWE” العالمي الذائع الصيت للمصارعة الحرة.

ومن المعروف عن سامي زين دعمه للثورة السورية وللشعب السوري، وهو يحمل منذ البداية شعار “أقـ.اتل لأجل الحق” على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

إدانة للمجرمين

وفي خطوة تحمل دلالة الإدانة للنظام السوري وداعميه، أرفق “زين” تغريدته عن حملة التبرعات التي أطلقها مؤخراً بتغريدة نشرتها منظمة “أطباء من العالم” تحدثت فيها عن قيام نظام الأسد وروسيا باستهداف وقصف 25 منشأة طبية خلال الشهر الماضي

وبحسب ما ذكرت تلك المنظمة، فإن هذا القصف يشكل سلوكاً لا يمكن التسامح معه حسب تعبير المنظمة التي أعلنت تضامنها مع الشعب السوري ومع العاملين في القطاع الصحي الذين يبذلون جهودهم لإنقاذ المدنيين من تعبات الإجرام الروسي الأسدي.

هذا ويقوم النظام السوري مدعوماً بحليفه الروسي بشن حملة تصعيد عدواني عنيف ضد مناطق إدلب وريف حماة الشمالي، مستهدفين بشكل واضح كل الجمعات السكنية والمرافق الحيوية والمشافي والمدارس.

وقد أدى هذا العدوان خلال شهر إلى مقتل حوالي 600 مدني، وتشريد ما لا يقل عن نصف مليون انسان من مناطقهم، ودمار واسع في المرافق الحيوية والبنى التحتية.

مدونة هادي العبد الله