تخطى إلى المحتوى

فصائل الثورة تصد هجوماً لميليشيات النظام في ريف حماة وتكبدها خسائر كبيرة

لم تتوقف أبداً محاولات نظام الأسد وميليشياته بالتقدم في جبهات ريفي حماة وإدلب طوال الفترة الماضية، ورغم كل الدعم الروسي اللامحدود جوياً ومدفعياً ولوجستياً وتقنياً، إلا أن الفشـ.ل كان حليفاً دائماً لقوات النظام أمام صمود فصائل الثوار.

وفي هذا الصدد أعلنت فصائل الثوار اليوم عن إحباط محاولة تقدم جديدة لقوات النظام وميليشياته في ريف حماة الشمالين وتحديداً على محور “القصابية”.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش السوري الحر عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إنها قتلت وجرحت عدداً من عناصر قوات النظام إثر صد محاولة تقدم لهم على محور القصابية.

إقرأ أيضاً : الفصائل الثورية تصيب مروحية تابعة لقوات الأسد وتعلن عن تطورات جديدة

ونشرت الجبهة اليوم تسجيلاً مصوراً يظهر استهدافها بصاروخ مضاد دروع لمجموعة عناصر من قوات النظام على جبهة “الحويز” في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وكانت الفصائل قد أعلنت أمس أن فوج المدفعية والصواريخ التابع لها قد قام بقصف عدة مواقع وتجمعات لقوات النظام والميليشيات بصواريخ الغراد في كل من معسكر “بريديج والشيخ حديد وحيالين والحماميات” ومرابض المدفعية الثقيلة في “الجرنية” بريف حماة.

معارك مستمرة

وكانت الفصائل قد تمكنت أواخر الشهر الماضي من صد ست محاولات تقدم لمليشيات النظام في اليوم نفسه على محوري “تل ملح” و”الجبين”، إضافة لتمكنهم من إصابة طائرة تابعة لنظام الأسد من طراز “لام 39” إصابة محققة، الأمر الذي اضطرها للهبوط بشكل فوري في مطار حماة العسكري.

وفي ظل هذه المعارك العنيفة والإنجازات النوعية لفصائل الثوار، لم يتوقف الطيران الحربي لنظام الأسد وحليفه الروسي عن التحليق في أجواء كافة المناطق المحررة في إدلب وريف حماة منفذاً عدة ضربات على قرى وبلدات ومدن ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

مدونة هادي العبد الله