تخطى إلى المحتوى

جهاز أمني يعتقل مراسل قناة العالم في حلب

يعاني الإعلاميون في ظل حكم نظام الأسد من أسوأ معاملة ممكنة في العالم كله، وحتى الأكثر تأييداً منهم لآل الأسد ونظامه وأفعاله، لا بد أن تطالهم القبضة الحديدية لهذا النظام يوماً إن عاجلاً أم آجلاً، والأخبار في هذا الصدد أكثر من أن تحصى أو تذكر.

آخر الأخبار في هذا السياق، ما تناقلته بعض المنصات الإعلامية الموالية بأن مجموعة أمنية تابعة للنظام اعـ.تقلت أول أمس مراسل قناة “العالم” الإيرانية في محافظة حلب في الشمال السوري “ربيع كله وندي”، وذلك دون معرفة أسباب هذا الاعتقال.

إقرأ أيضاً : إعلامي صديق لعائلة الأسد يستقيل من إدارة قناة العالم بعد سنوات من التشبيح

ووفقاً لمصادر مقربة من المراسل، لم تتمكن عائلته من التواصل معه منذ لحظة اعتقاله ولغاية اليوم، كما أنها لم تستطع معرفة سبب وظروف الاعتقال أو حتى توكيل محامٍ له!

ويعمل وندي مراسلاً ميدانياً لقناة “العالم” الإيرانية في محافظة حلب ومحيطها، ورافق قوات النظام خلال حملاتها العسكرية في الكثير من المناطق، ولا سيما تغطية معارك النظام للسيطرة على مدينة حلب 2016، وهو معروف بقربه من مدير مكتب قناة العالم الأسبق في سوريا الإعلامي اللبناني “حسين مرتضى”.

“ربيع كله وندي” مع “حسين مرتضى”

استقالة مشبوهة

وكان مرتضى نفسه قد استقال من إدارة مكتب القناة في سوريا منذ حوالي أسبوعين بحجة أن القناة حولته إلى منصب آخر لا يليق به بعد تعيين مسؤول إيراني آخر مديراً لقناة “العالم سوريا” عوضاً عن تعيينه هو.

وتبين لاحقاً بأن السبب الحقيقي لاستقالته هو اكتشاف إدارة القناة لعمليات اختلاس كبيرة قام بها مرتضى أثناء عمله مديراً لمكتبها في سوريا، الأمر الذي دفعهم لإجباره على تقديم استقالته والخروج بماء وجهه بعد أن قدم خدمات كبيرة لكل من إيران ونظام الأسد.

مدونة هادي العبد الله