تخطى إلى المحتوى

وزير الدفاع التركي يصل للحدود السورية التركية مع تحركات كبيرة شرق الفرات

ضمن استعدادات الجيش التركي لعمل عسكري قريب شرقي الفرات ضمن الأراضي السورية، تعهد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” خلال لقائه بلاجئين سوريين في ولاية “هاتاي” بتحقيق السلام بالمنطقة في أقرب وقت، والتقى أكار لاجئين سوريين خلال جولة تفقدية لوحدات بلاده العسكرية في الحدود مع سوريا، شملت زيارة أكار لمراكز الإيواء المؤقتة “في نفس الولاية.

وخلال الزيارة تحدث وزير الدفاع إلى السوريين المقيمين في مراكز الإيواء، وتفقد الخدمات المقدمة إليهم، وقال مخاطبًا السوريين إن بلاده ستحقق السلام والهدوء بالمنطقة في أقرب وقت، و”سنضمن للجميع العودة إلى منازلهم والعيش مع أطفالهم وأسرهم بأمن وسلام”.

إقرأ أيضاً : ملف المنقطة الآمنة يعود للساحة ومباحثات تركية أمريكية تحسم الأمر

وفي وقت سابق، تفقد أكار الوحدات التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا، برفقة رئيس الأركان “يشار غولر” وقادة القوات البرية والبحرية والجوية، كما وتلقى معلومات عن فعاليات الوحدات العاملة قرب الحدود السورية، من الضباط والمسؤولين القائمين على إدارة الوحدات.

وزير الدفاع التركي مع اطفال سوريين

وتأتي زيارة أكار بعد أيام من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي قال فيها إن هناك خطوات مرتقبة لبلاده في منطقتي “تل أبيض وتل رفعت شمالي” سوريا بهدف تحويل ما وصفه بالحزام الإرهابي إلى منطقة آمنة.

تعزيزات مستمرة

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش التركي أرسل قوات استكشافية خاصة إلى مناطق قرب مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة، إضافة إلى إزالة قسم من الجدار المحاذي للمدينة على الحدود السورية التركية، الأمر الذي فسره محللون بأنه إشارة لاقتراب العملية العـسكرية التي تخطـط تركيا لتنفيذها ضـد ميليشيات “قسد” التي تسيطر على المدينة.

وتعزز تركيا بصورة دائمة مواقعها العسكرية على الحدود مع سوريا، حيث تدعم قواتها فصائل الجيش الوطني السوري التي سيطرت على مناطق واسعة بريف حلب، عبر عمليتي “درع الفرات وغصن الزيتون” التي دعمتها تركيا خلال العامين الماضيين.

مدونة هادي العبد الله