تخطى إلى المحتوى

مشروع لبناء وحدات سكنية للمتضررين في إدلب برعاية وقف الديانة التركي

ضمن خطة تعمل الحكومة التركية على أساسها، أعلن “وقف الديانة” التركي عن عزمه إعلان مشروع لبناء وحدات سكنية للنازحين في إدلب.

وسيشمل هذا المشروع معظم المتضررين من الحملة العسكرية الأخيرة التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه على المحافظة المنـ.كوبة منذ خمسة أشهر، ضمن ثلاث فئات ستستفيد من هذا المشروع.

وأوضح الوقف في بيان له يوم أمس بأنه يعتزم – بالتعاون مع جمعية بيت السلام الباكستانية – إنشاء 100 وحدة سكنية في إدلب، مشيراً إلى أن أعمال البناء والتجهيز ستنتهي بعد حوالي ستة أشهر.

إقرأ أيضاً: خمسة شباب سوريين خُدعوا بوعود نظام الأسد وعادوا إلى سوريا وكان مصيرهم

وأكد البيان بأن المشروع سيوفر مسكناً جديداً لثلاث فئات من الذين يعانون في مخيمات النزوح وهم: أسر الشهداء والأيتام والشيوخ المتضررون من حرب نظام الأسد على الشعب السوري.

وأضاف البيان بأن هذه الوحدات ستضم مسجداً ومدرسة من أجل تمكين سكان المنطقة من أداء عباداتهم وتعليم أطفالهم، كما ستزود المساكن بأماكن وخدمات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب تضم حولي أربعة ملايين مدني معظمهم من المُهَجَّرين الذين رفضوا البقاء تحت حكم نظام الأسد في دمشق وحمص وحلب ودرعا وغيرها.

الخروج عن السيطرة!

وقد شهدت الأشهر القليلة الماضية نزوح ما يقارب مليون شخص منهم إلى المناطق الحدودية مع تركيا بسبب الحملة العسكرية الروسية الأسدية الأخيرة ضد المحافظة.

وكانت المنظمات الإغاثية قد أعلنت عجزها عن متابعة دعم وإغاثة الأعداد الكبيرة من النازحين بعد تزايد أعدادهم بشكل ضخم وانتشارهم في العراء تحت الأشجار دون وجود أي خدمات مناسبة لهم.

مدونة هادي العبد الله

الوسوم: