تخطى إلى المحتوى

تصريحات للرئيس التركي حول عملية إنهاء البغدادي والدور التركي

ضمن تغريدة له يوم أمس على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بأن مقـ.تل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي “أبو بكر البغدادي” يعتبر نقطة تحول في المعركة المشتركة ضد الإرهاب.

وأبدى الرئيس التركي ثقته بأن “كفاحاً حازماً ضد الإرهاب في إطار روح التحالف سيجلب السلام للبشرية جمعاء”، كما أعرب عن ترحيب بلاده بقـ.تل زعيم التنظيم الإرهابي معقباً: “تركيا التي دفعت الثمن الأكبر في مكافحة داعش وبي كا كا وغيرها من التنظيمات الإرهابية ترحب بعملية قـ.تل البغدادي”.

وفي ذات السياق، كانت وكالة “الأناضول” التركية قد نشرت تفاصيل العملية الأمريكية الخاطفة التي استهدفت زعيم تنظيم “داعش” المدعو “أبو بكر البغدادي” في ريف إدلب الغربي ليلة السبت الماضي، والتي نتج عنها مقتـ.ل زعيم التنظيم.

إقرأ أيضاً : نهاية البغدادي! وزارة الدفاع الأمريكية تعلن رسمياً وصولها للبغدادي بريف إدلب

وقالت الوكالة بأن القوات الأمريكية قد أجرت إنزالا مروحياً في ساعة متأخرة من ليلة السبت في ريف إدلب الشمالي الغربي، واشتبك جنودها مع مسلحين لمدة أربع ساعات، وأوضحت أن المكان الذي تم فيه الإنزال يبعد بضع كيلومترات عن مخيم “طورلاها” الذي يقطنه نازحون.

وقالت الوكالة بأنه وفي حدود الساعة الثانية عشر منتصف الليل، استهدفت ثماني مروحيات أمريكية وطائرتان مسيرتان نقطة قريبة من قرية “باريشا” على مدى 90 دقيقة، وقوبلت المروحيات بمقاومة من الأرض عبر أسلحة ثقيلة.

وعقب القصف الجوي غادرت المروحيات المنطقة، وبعد نصف ساعة عادت وبدأت بالقصف مجدداً، وفي هذه الأثناء أجرت المروحيات إنزالا لعناصر يُعتقد أنهم من القوات الخاصة الأمريكية، وقد دامت الجولة الثانية من الاشتباكات لمدة ساعتين ونصف الساعة، بينما غادرت المروحيات المنطقة تماماً بعد عملية دامت فترة أربع ساعات، وتم تنفيذها على مرحلتين.

تأكيد نهاية البغدادي

وقالت مصادر طبية توجهت إلى المنطقة بأنها قد شاهدت في مكان العملية العسكرية منزلاً مدمراً بالكامل وعدداً من الخيام المحترقة، وأفادت المصادر الطبية للأناضول بأنها قد عثرت على سبع جثث بينهم طفل وثلاث نساء، وأسعفت خمسة من الجرحى.

بالمقابل تم تأكيد هوية زعيم “داعش” ومقتله في الغارة التي تم تنفيذها في إدلب ليلة السبت، وذلك بعد التحقق من هويته عن طريق الحمض النووي، إضافة لاستخدام تقنية التعرف على الوجوه.

مدونة هادي العبد الله