تخطى إلى المحتوى

الولايات المتحدة تبث تسجيلات وصور للحظة الهـ.جوم على مخبأ البغدادي في إدلب (فيديو)

عقب العملية العسكرية التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة في ريف إدلب الشمالي ليلة السبت الماضي، والتي نتج عنها القضاء على “أبو بكر البغدادي” زعيم تنظيم “داعش”، نشرت وزارة الدفاع الأمريكية يوم أمس مقطعاً مصوراً لما قالت بأنه لحظة الهـ,جوم على المنزل الذي كان يختبئ فيه البغدادي بريف إدلب.

وأظهرت المشاهد جنوداً لحظة تسللهم إلى المنزل الواقع في بلدة “باريشا” بريف إدلب الشمالي قبل أيام، بينما قال قائد القيادة الوسطى الأمريكية بأن العملية التي نُفذت ضد البغدادي قد أسفرت عن مقتـ.ل ستة أشخاص، مضيفاً أن رفات البغدادي قد تم دفنـ.ها في البحر على حد قوله.

وقال القائد بأن الولايات المتحدة قد حمت 11 طفلاً كانوا في المنزل الذي يتواجد فيه البغدادي، فيما تم اعتـ.قال رجلين كانا في ذات المنطقة، بينما شارك في العملية نحو 70 شخصاً توجهوا إلى الموقع في ست مروحيات انطلاقاً من أربيل في شمال العراق.

إقرأ ايضاً : مسؤولون أمريكيون يكشفون مصير جـ.ثة البغدادي ويؤكدون نهاية مساعده الرئيسي

وكان رئيس الأركان الأميركي “مارك ميلاي” قد صرح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” قبل أيام بأن البغدادي كان يختبئ في نفق حين فـ.جر حزامه النـ.اسف، لافتاً إلى أن بعض الفيديوهات لعملية مقـ.تل البغدادي قد تصبح متاحة خلال أيام على حد قوله.

وخلال المؤتمر الصحفي ذاته، قال إسبر بأن الوضع الأمني في سوريا معقد رغم مقتـ.ل زعيم تنظيم “داعش”، مؤكداً بأن الولايات المتحدة تركز على المهمة الرئيسية وتعمل مع التحالف لاستكمال هزيمة التنظيم، على حد قوله.

حقول النفط

وأعلن إسبر بأن الجنود الأمريكيين الباقين في سوريا سيواصلون عمليات “محاربة الإرهاب”، مؤكداً بأن القوات الأميركية تسيطر على حقول النفط في شمال سوريا لمنع وصول تنظيم “داعش” إليها، على حد زعمه، وتابع بالقول: “لدينا القوة والرغبة والإرادة لتتبع كل من يحاول إيذاء الشعب الأميركي”.

وفي هذا الصدد، أعلن مسؤول أميركي طلب عدم الكشف عن هويته، بأن 99% من السجون التي تضم عناصر “داعش” في شمال شرق سوريا آمنة، وكشف عن اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد “داعش” في واشنطن منتصف الشهر المقبل.

مدونة هادي العبد الله