تخطى إلى المحتوى

عنصر من ميليشيات الأسد بعد أن قبض راتبه الشهري يوجه رسالة “أنا مبسوط ومزهزه”! (فيديو)

انتشر في منصات التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر عنصراً لدى جيش نظام الأسد وهو يقوم بعد راتبه الذي يبلغ 27 ألف ليرة سورية، ويتحدث بسخـ.رية عن تقسيم المبلغ ما بين سداد ديون متراكمة عليه، ومواصلات والتزامات شخصية ليتبقى معه فقط 8400 ليرة، أي ما يعادل 8.5 دولار فقط بعد الانخفاض الكبير في قيمة العملة السورية.

وخلال المقطع المصور، قال العسكري ساخراً: “هدول رح يأكلوا فيهن 3 أولاد وامرأة”، واختم الفيديو ساخراً بقوله: “أنا مبسوط بالراتب ومزهزه”، في دلالة معاكسة لما يشعر بع فعلاً إزاء هذا الراتب السخـ.يف الذي لا يكاد يكفي أبسط مقومات حياته.

إقرأ أيضاً : عناصر إيران في سوريا إلى البطاطا والبيض

وهذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها عناصر من جيش نظام الأسد تسجيلات مصورة تدل على الواقع المزري الذي يعيشونه، سواء ضمن وحداتهم وقطعاتهم العسكرية، أو للتعبير عن حالهم بشكل عام.

وليست وجبات الطعام الرديئة التي يتم تقديمها لعناصر قوات الأسد وميليشياته باستثناء في هذا الصدد، إذ تعد تلك الأطعمة الرديئة الفاسـ.دة علامة فارقة لـ “جيش أبو شحاطة” الأسدي منذ عشرات السنين، وليس في زمن الثورة أو حتى في زمن الانـ.هيار الاقتصادي الشامل الذي يعاني منه النظام مؤخراً.

السخرية من الطعام

وفي تكريس لهذا الأمر، تناقلت بعض المنصات الإعلامية الموالية لنظام الأسد في الآونة الأخيرة أيضاً مقطعاً مصوراً يظهر بعض عناصر قوات الأسد، وهم يسـ.خرون من نوعية الطعام المقدم لهم على جبهات المعارك في ريف إدلب.

وبحسب التسجيل ظهر عدد من عناصر قوات الأسد في خيمة وخلفهم دبابة، وذلك في منطقة “تلة الـ.نار” بريف إدلب، وهم يتناولون طعاماً بسيطاً جداً يخالف ما كانوا يتوقعونه!

اوضاع مزرية

وقال أحد العناصر ساخراً: “نحن رجال الجوية وأفراد الجيش العربي السوري في منطقة تلة الـ.ـنار، نشكر كل من ساهم ودعم هذا الغداء الجميل”، في إشارة إلى حالة السخط التي يعاني منها عناصر قوات الأسد حول طبيعة الطعام المقدم لهم.

وفي الآونة الأخيرة، باتت تكرر مشاهد فضـ.ح عناصر قوات النظام لفساد الضباط المسؤولين عنهم، جراء سوء الطعام أو المياه المقدمة إليهم، ففي ذات السياق، كشف أحد عناصر الأسد مؤخراً عن حالة نقص في مخصصات الطعام، وعدم صلاحيته للاستهلاك البشري في بعض الأحيان، فضلاً عن مشكلة الماء الذي لا يصلهم إلا كل خمسة أيام ويكون ملوثاً أحياناً ولا يكفيهم أصلاً.

مدونة هادي العبد الله