تخطى إلى المحتوى

الفنان الموالي عارف الطويل انفصل من نقابة الفنانين بسبب 4000 ليرة سورية (فيديو)

في لقاء جديد معه أجرته إذاعة “المدينة” المحلية الموالية لنظام الأسد منذ يومين، أعلن الممثل والمخرج السوري المؤيد لنظام الأسد “عارف الطويل” بأنه سيترشح لمنصب “نقيب الفنانين” في سورية، معتبراً أن النقابة الآن في “أسـ.ـوأ فتراتها”.

وفسر الطويل انحــ.طاط دور النقابة حالياً بسبب ابتعادها عن الفنانين وتجاهلها لدورها في تطوير العمل الفني، وكشف أنه كان قد فُصل منها سابقاً لأنه “لم يدفع اشتراكاته” والتي بلغت قرابة 4000 ليرة فقط آنذاك حين كان خارج سوريا، قائلاً بأن هذه الإجراءات “معـ.ـيبة” لأنها تحول النقابة إلى جابي ضرائب، على حد قوله.

وادعى الفنان الموالي ممارسة “الديمقراطية” تحت قبة برلمان الأسد، في حين أعلن ترشحه لنقابة الفنانين الموالية، زاعماً فتح باب حرية التعبير في هذا الصدد.

إقرأ أيضاً : تزامناً مع حفلته المزمعة في الولايات المتحدة “حسام جنيد” يعلن عن حفلات غنائية بليرة واحدة!

وقال الطويل بأنه وفي حال أصبح خلفاً لنقيب الفنانين الحالي “زهير رمضان”، فستكون أولوياته هي “هدم الأسوار وفتح الأبواب” وإعادة النظر بقرارات الفصل التي أصدرها رمضان، المعروف بتعـ.ـصبه إزاء جميع الفنانين السوريين المحايدين إزاء القضية السورية، فما بالك بالمعارضين للنظام منهم؟

ورغم كون عارف الطويل شبيحاً لنظام الأسد هو الآخر، وعضواً فيما يسمى بـ “مجلس الشعب” التابع للنظام، إلا أنه يحاول فيما يبدو استقطاب تأييد الفنانين السوريين، وكسب الفئة الحيادية منهم على الأقل، والتي خسرها زهير رمضان بتعصبه وتشبيحه الأحـ.ـمق.

إضافة إلى ذلك، شن الطويل هـ.ـجوماً على سلسلة “مرايا” السورية الشهيرة التي يعدها وينتجها ويقوم ببطولتها النجم السوري العروف “ياسر العظمة”، وقال بأنه غير راض عن الجزء الأخير منها – مرايا 2013 – معتبراً أن سبب اسـ.ـتياءه هو لجوء مرايا للتصوير في خارج البلاد.

استدراج إلى المستنقع السوري

بالمقابل قال الطويل بأنه وخلال أكثر من عشرين سنة من إقامته وعمله مخرجاً في الخليج العربي، لم يتردد يوماً في المشاركة بأجزاء “مرايا”، معتبراً هذا العمل حاجة ملحة في هذه الفترة رغم عدم رضاه عن الجزء الأخير.

وأضاف بقوله: “مرايا خارج سورية يكون شيئاً آخر، وأدعو الفنان ياسر العظمة لتقديم جزء جديد بعد التفكير ملياً وأنا واثق بقدرته على جمع الأسماء التي كان يجمعها في الأجزاء الماضية من جديد”، على حد قوله.

تشبيح مستمر

وعن صحة الأخبار التي تتحدث عن جزء جديد من مرايا، قال الطويل بأنه إلى الآن لم يؤكد ياسر العظمة هذه الأخبار، وفي الوقت نفسه لم ينفها، وذلك مع انتشار أنباء قوية عن نية العظمة إنتاج جزء جديد من السلسلة هذا العام.

وكان الطويل قد عاد إلى سوريا مع بدء الثورة في البلاد، حيث اتخذ موقفاً مؤيداً للنظام الأسديّ، وقد ظهر في لقاءات تلفزيونية كثيرة، أطلق فيها تصريحات أثارت الكثير من الـ.ـجدل.

مدونة هادي العبد الله