تخطى إلى المحتوى

يُفـ.ـشل بها مخططات روسية في سوريا.. داعية علوي يوجه رسالة لشباب الطائفة

كشف تقرير عن تدخل أحد مرجعيات الطائفة العلوية الحاكمة في سوريا، بخطط روسيا في سوريا والمنطقة.

وأوضح التقرير أن المرجعية الطائفية العلوية، يوم أمس الأحد، وجهت ضـ.ـربة قوية للجهود الروسية والتي تسعى لتجنيد شباب الطائفة وإلحاقهم بميليشياتها للقتـ.ـال في ليبيا بجانب اللواء الإنقلابي خليفة حفتر.

الداعية العلوي “اأحمد أديب أحمد”، قال على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، إن الكثير من الشبان سألوه عن الذهاب للقتـ.ـال في ليبيا.

وكان ذلك دلالة واضحة تؤكد عمل روسيا على تجنيد الشباب للقتـ.ـال في ليبيا التي لطالما أنكرها نظام الأسد.

لاتكونوا مرتـ.ـزقة

الداعية الذي تستفتيه الطائفة في الشؤون الدينية، دعا السوريين قائلاً: “لا تذهبوا مهما كانت المغــ.ريات، لا تكونوا مرتـ.ـزقة”.

وأضاف قائلاً: “لو بررتم لأنفسكم ارتزاقـ.ـكم للقتـ.ـال في ليبيا من أجل المصالح الروسية، لكان من المبرر للمرتـ.ـزقة الذين جاؤوا لسورية قتـ.ـالهم لنا من أجل المصالح الأمريكية، الفقـ.ـر ليس مبرراً لتصبح مـ.ـرتزقاً”.

الداعية حفيد الشيخ “أحمد قرفص” أشهر مشايخ العلوية، قال إن هذا الأمر يتعلق بالكرامة.

وأردف: “أيها السوري تذكر أنك إذا قتـ.ـلت في ليبيا لن تكون شهيـ.ـداً، بل فاطـ.ـس كلنا نعاني من الفقـ.ر ولكن لا نعاني من قلة الكرامة”.

اقرأ أيضاً حركة علوية سورية تتبرأ من بشار الأسد وتدعوه للرحيل الفوري عن السلطة

استـ.ـغلال روسيا

الداعية الطـ.ـائفي وهو مقدم برنامج ديني اسمه “إشراقات علوية”، أشار إلى أن أغلب الملتحقين، من الذين سووا أوضاعهم أو من الذين فروا من الجيش أو ممن لم يلتحقوا بقطعاته أو رفضوا أن يدافعوا إلا عن محافظاتهم.

وتستــ.غل روسيا حالة الفقـ.ـر والعوز التي تعيشها مناطق سيطرة نظام الأسد لتجنيد الشباب للقتـ.ـال في ليبيا بجانب اللواء الانقلابي خليفة حفتر.

وكل ذلك مقابل راتب شهري يتراوح بين 800 إلى 1200 دولار أمريكي، الأمر الذي يعتبر عملية إغــ,راء مادي للشبان بغرض أخذهم وتحويلهم إلى مـ.ـرتزقة.