تخطى إلى المحتوى

أهالي بلدة في الرقة يطـ.ردون عناصر ميليـ.ـشيا “قسد” من منطقتهم ويسيـ.طرون على مقراتهم

طــ.رد أهالي بلدة “التروازية”، شمالي الرقة، ميليـ.ـشيا “قسد” من بلدتهم عقب مقتـ.ـل اثنين من أبناء البلدة على يد أحد عناصر “قسد”.

وأكدت مصادر محلية متقاطعة أن أهالي “التروازية” سيطروا على مقرات “قسد” داخل البلدة، وقتـ.لوا اثنين من عناصر الميليـ.ـشيا بعد اشتبـ.ـاكات حصلت بين الطرفين.

تعزيزات عسـ.كرية لـ”قسد”

وأضافت أن قسد دفعت بتعزيزات عسـ.كرية وأسلـ.حة ثقيلة إلى قريتي “الكنطري” و”الشركة” المجاورتين لبلدة “التروازية” وفرضت عليها حصاراً تمهيداً لاقتحامها.

بالمقابل، التفّت عشائر البدور بجميع مكوناتها حول عشيرة “الفدعان” التي ينتمي إليها القتـ.لى وأرسلت أبناءها إلى خطوط التماس في المنطقة.

في حين ناشدت عشيرة “الفدعان” وعشائر البدو العشائرَ العربية في المنطقة للوقوف إلى جانبهم والدفع بأبنائها إلى جبها القتـ.ـال.

اقرأ أيضاً: مظاهرات عارمة ضد ممارسات ميليشيات قسد العنـ.صرية بحق الأهالي العرب شرقي الفرات (فيديو + صور)

وأوضحت المصادر أن الخلاف نشب بين أهالي “التروازية” و”قسد” بعد حصول شجار بين أحد أبناء البلدة وعنصر تابع للميليـ.ـشيا في منطقة “سوق الأحد” داخل البلدة.

وأشارت إلى أن دورية “قسد” أطلقت النـ.ـار على الأهالي الذين حاولوا منعها من اختطاف الشاب، ما أدى إلى مقتـ.ـل مددنييْن وإصـ.ـابة آخرين.

جدير بالذكر أن بلدة “التروازية” تقع في ريف الرقة الشمالي، وهي متاخمة للطريق الدولي الذي يربط بين محافظات “الحسكة والرقة وحلب واللاذقية” والذي يُرمز له بـ”M4″.