تخطى إلى المحتوى

الكرملين يرد على تقرير لصحيفة بريطانية بخصوص صـ.حة واستقالة “بوتين”

ردّ الكرملين الروسي على تقرير لصحفية “ديلي ميل” البريطانية جاء فيه أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” سيقدم استقالته قريباً لأسباب صحية.

ونفي الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” ما قالته الصحيفة البريطانية، مشيراً إلى أن “بوتين” بصحة ممتازة.

وقال “بيسكوف” رداً على سؤالٍ صحفي بخصوص إذا ما كان “بوتين” يخطط للاستقالة: “لا، هو بصحة ممتازة”.

وأردف أن تقرير الصحيفة البريطانية لا يتضمن شيئاً يجدر التعليق عليه، مضيفاً: “هذا هراء محض، الرئيس يتمتع بصحة جيدة”، وفق قوله.

تقرير صحيفة “ديلي ميل”

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ذكرت أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد يستقيل، مطلع العام المقبل 2021، بسبب إصـ.ـابته بمـ.رض “باركنسون”.

ولفتت الصحيفة، في تقرير لها أمس، إلى أن مراقبين من الكرملين قالوا إن اللقطات الأخيرة لـ”بوتين” تظهر معـ.ـاناته من أعراض محتملة لمرض “باركنسون”.

اقرأ أيضاً: موقع أمريكي يتحدث عن انتكاسات وضـ.ربات تلقاها نظام بوتين مؤخراً

ونقلت عن البروفيسور “فاليري سولوفي”، الناقد في الكرملين، أن عشيقة “بوتين” لاعبة الجمباز “ألينا كابيفا”، بالإضافة إلى ابنتيه، توسلن إليه حتى يتنحى عن السلطة بسبب مرضه.

وتابع “سولوفي” بأن “بوتين” سيعيّن في الوقت القريب رئيس وزراء جديداً يتم إعداده لتولي السلطة.

وأوضحت الصحيفة أن وسائل إعلام عالمية تداولت شريطاً مصوراً يظهر تأرجح ذراع “بوتين” اليمنى بشكل واضح مقارنة باليسرى أثثاء مشيه، وهو ما اعتبره مختصون إشارة إلى إصـ.ـابته بـ”باركنسون”.

ويعرف مرض “باركنسون” باسم الشـ,لل الارتعاشي، ويسهم هذا المرض بإبطاء حركة الإنسان أو تجميدها، وتزداد أعراضه مع تقدم المـ.صـ.ـاب به في السن أكثر.

الوسوم: