تخطى إلى المحتوى

بعد فوز بايدن.. ترامب يصدر أول تعليق رسمي على نتائج الانتخابات الرئاسية

أعلن المرشح الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب رفضه الاعتراف بفوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي جرت خلال الأيام الماضية.

وقال ترامب في بيان نشرته حملته الانتخابية إن بايدن استعجل في الإعلان عن فوزه.

وادعى أن بايدن زور ذلك بدعم من وسائل الإعلام المؤيدة له بهدف إخفاء الحقائق على حد تعبيره.

وأردف أن الانتخابات لا تزال بعيدة عن النهاية وفق ما قال، بحسب ما نقل موقع قناة “روسيا اليوم”.

كما اعتبر أن التصويت الشرعي هو الذي يحدد من يتولى الرئاسة، وليس وسائل الإعلام.

دعوى قضائية

ترامب ذكر أن حملته تعتزم رفع دعوى قضائية اليوم لضمان تطبيق قوانين الانتخابات بالكامل، موضحاً أن الشعب الأمريكي يتمتع بالحق في الاقتراع النزيه.

وأردف أن الاقتراع النزيه يعني إحصاء كافة بطاقات الاقتراع الشرعية، وعدم إحصاء أي بطاقات اقتراع غير شرعية، واصفاً الخطوة بالطريقة الوحيدة لضمان ثقة الجمهور التامة بعملية الاقتراع.

وأعرب ترامب عن صدمته برفض حملة بايدن الاعتراف بالمبدأ الأساسي، وإصرارها على فرز بطاقات الاقتراع المــ.زيفة والمفــ.بركة والصادرة عن الناخبين غير المؤهلين والمــ.وتى.

اقرأ أيضاً أبرز القرارات التي سيتخذها “بايدن” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من ولايته الرئاسية

مخالــ.فة القوانين

وتابع: “لن يمنع إلا حزب متــ.ورط في مخالفات المراقبين من الحضور في غرف الفرز بطريقة غير شرعية ثم سيصارع في القضاء لمنعهم من الوصول”.

وأردف: “ما الذي يخفيه بايدن؟ لن أرتاح ما لم يحظ الأمريكيون بفرز عادل للأصوات يستحقونه وتتطلبه الديمقراطية”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية بينها “سي إن إن” و”أسوشيتيد برس” و”فوكس نيوز”، أعلنت السبت، عن فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وبعد إعلان الفوز، تهافت آلاف الأمريكيين إلى شوارع عدة مدن للاحتفال مطلقين أبواق سياراتهم بعد دقائق قليلة على إعلان فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.