تخطى إلى المحتوى

ولاية تركية تفتح باب “لم الشمل” لفئة معينة من السوريين وتعلن عن توضيحات هامة

ذكرت مصادر مهتمة بشأن اللاجئين السوريين في تركيا أن مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب فتحت باب لم الشمل لفئات معينة من السوريين في المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التواصل في الجالية السورية في غازي عنتاب مع مدير الهجرة في الولاية.

وقال المعني بشؤون اللاجئين في تركيا “أحمد جميل نبهان” إن الاجتماع طرح بعض المواضيع التي تواجه السوريين في غازي عنتاب وإيجاد حلول مقترحة لها.

وأضاف أن الهجرة أكدت أنه يمكن لمن يحمل “كملك” عنتاب (زوج أو زجة أو أطفال قاصـ.رين) طلب لم شمل لأسباب إنسانية لباقي أفراد العائلة (زوج أو زوجة أو أطفال قاصـ.رين تحت سن الـ18 عاماً) الموجودين في سوريا.

مشيراً إلى أن تقديم طلب يكون من خلال الرابط الإلكتروني للمديرية، ويتم دراسة الطلب وفق كل حالة على حدة.

تثبيت العنوان

وأوضحت الهجرة أن من يريد تثبيت عنوان منزله أو تغييره في النفوس، عليه أن يحجز موعداً عبر الموقع المخصص.

ولفتت إلى أن المراجعة دون موعد مسبق، مثل الشهر الفائت، غير مقبولة، نظراً لارتفاع أعداد المصـ.ـابين بفيروس كورونا، بحسب “نبهان”.

أما من لا يستطيع حجز موعد على الموقع المخصص، بسبب ضغط المواعيد، ويوجد لديه حالة مستعجلة لأسباب إنسانية، فيمكنه تقديم طلب على رابط الشكاوى والمقترحات الإلكتروني التابع للمديرية، وسوف يبت بطلبه بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: لاجئون سوريون في تركيا يعبرون عن رفضهم لقرار اتخذته الهجرة التركية مؤخراً بحقهم

وبخصوص الإقامة الإنسانية، بيّنت الهجرة أنها متاحة في عنتاب لمن انتهت صلاحية الجواز الخاص به ولا يرغب بتجديده، بشرط أن يكون قد حصل سابقاً على إقامة سياحية في الولاية.

وحذّرت الهجرة من أن أي شخص يجري تنظيم مخالفة ارتداء الكمامة أو خرف الحظر اليومي بحقه، فإنه سيتم تقييد حصوله على الخدمات من مديرية الهجرة مستقبلاً (إذن سفر، إقامة..الخ).

ونوه “نبهان” إلى أنه إذا وُجدت أي حالة إنسانية أو مشكلة عامة حصراً، فيمكن تزويد لجنة التواصل بها مع الوثائق على الرقم التالي “05316239488” لمعالجتها.