تخطى إلى المحتوى

جهة تابعة للأمم المتحدة تمنح منظمة تشرف عليها “أسماء الأسد” رتبة دولية واعترافاً رسمياً

صرحت منظمة “الأمانة السورية للتنمية” التي تشرف عليها زوجة رأس النظام “أسماء الأسد” أنها فازت برتبة “محكّم دولي” في منظمة “اليونيسكو” التابعة للأمم المتحدة.

وقالت المنظمة إن فوزها جاء في انتخابات هيئة التقييم الدولية خلال الدور الـ15 لصون التراث الثقافي غير المادي في “اليونيسكو”، والمنعقدة في باريس.

وأضافت أنها فازت برتبة “محكّم دولي” لمدة سنتين، من 2020 إلى 2022، ضمن هيئة تقييم دولية مؤلفة من 12 عضواً.

وأوضحت أن هيئة التقييم تتولى عملية فحص ملفات الترشيح المقدمة من جميع دول العالم بهدف إدراجها على قوائم التراث الإنساني.

وزعمت أن وجودها بهذا الموقع يكرّس حضور سوريا في مجال حماية التراث الإنساني بشكل عام والتراث السوري بشكل خاص.

اقرأ أيضاً: استكمالاً لحملة الترويــ.ج لنفسها.. “أسماء الأسد” توزع 8 مليارات ليرة للموالين مع رسالة بخط يدها (صورة)

الأمانة السورية للتنمية

وترتبط منظمة “الامانة السورية للتنمية” بـ”أسماء الأسد”، التي ترأس مجلس إدارتها، رغم أن المنظمة تعرف نفسها على موقعها الإلكتروني بـ”منظمة غير حكومية وغير ربحية”.

وكانت صحيفة “جديد” الألمانية أفادت مؤخراً بأن أموال المساعدات الأممية تتدفق إلى المنظمة بشكل مباشر رغم العقـ.وبات المفروضة عليها.

وبيّنت أنه لا يسمح لمنظمات الأمم المتحدة بالعمل في مناطق سيطرة الأسد إلا عبر المنظمة التابعة بشكل مباشر لـ”أسماء الأسد”.

وأشارت إلى أن أموال الأمم المتحدة تتدفق عن طريق “الأمانة السورية للتنمية” لصالح مسؤولي نظام الأسد، والذين يوزّعونها على الموالين للنظام فقط.

وكانت المنظمة أعلنت، في 2 من كانون الأول الحالي، تقديم مساعدات بقيمة 8 مليارات ليرة سورية إلى المتضررين من الحـ.رائق التي اندلعت في الساحل السوري.

وادعت المنظمة أن الأموال جاءت من التبرعات المالية الشعبية، فيما أكدت عدة مصادر أن نظام الأسد هو من جمع هذه الأموال، وأجبر الاهالي في بعض المناطق على التبرع.