تخطى إلى المحتوى

مصدر حقوقي: نظام الأسد يرغـ.م أهالي المعتقـ.لين على توقيع أوراق تخص أبناءهم!

ذكرت مصادر حقوقية أن نظام الأسد يرغم أهالي الفلسطينيين الذي قـ.ضوا تحت التعـ.ذيب في سجـ.ونه أن يوقعوا على أوراق تخـ.في سبب الوفـ.ـاة الحقيقي.

وأفاد مصدر من “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” بأن عدداً من أهالي المعتقـ.ـلين الذين تم تبليغهم بمقتـ.ل أبنائهم داخل المعتـ.قلات أجبرتهم مخــ.ابرات الأسد على التوقيع على شهادات وفــ.ـاة مـ.زورة صادرة من مشفى تشرين العسـ.كري تدعي أن وفـ.ـاة أبنائهم كانت نتيجة “أز.مة قلبية”.

معـ.ـاناة زوجة أحد المعتقـ.لين

ونقل المصدر عن أقارب أحد ضحـ.ـايا التعـ.ذيب في سجـ.ون الأسد أنه بعد معـ.ـاناة كبيرة وانتظار ومساعٍ لمعرفة مصـ.ير قريبهم تم تسليمهم الشهادة المـ.زورة، بحسب منصة “SY24”.

جاء ذلك بعد توقيع زوجته على ورقة تقول إن زوجها تـ.وفي بأز.مة قلبية، وبعدها طلبت منها سلطات الأسد الصـمت وعدم السؤال عن زوجاه مرى أخرى، وبأنها محظوظة لأنها حصلت على تلك الشهادة المزورة.

وأكدت زوجة المعتقـ.ل آنف الذكر، وفق المصدر، أن أحد المعتقـ.لين المفرج عنه في سجـ.ون الأسد أبلغها أنه رأى زوجها بعد تاريخ الوفـ.ـاة المكتوب على ورقة الوفـ.ـاة المــ.زورة.

اقرأ أيضاً: للمطالبة بالإفـ.راج عن المعتقـ.لين في سجـ.ون الأسد.. باحث ياباني يبدأ حملة إضـ.راب عن الطعام

وكانت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” كشفت، في حزيران 2019، أن نظام الأسد أصدر 700 شهادة وفـ.ـاة للمعتقـ.لين داخل سجـ.ونه منذ بداية عام 2019.