تخطى إلى المحتوى

مسؤول أممي يحـ.ذر من أوضاع كـ.ـارثية تنتظر السوريين والوضع ينتقل من سيـ.ـئ لأسـ.وأ

حذر مسؤول أممي أمس الخميس من أوضاع كـ.ـارثية يعيشها السوريين في المخيمات شمالي غرب سوريا، بظل سوء الأحوال الجوية وتزايد الهطـ.ولات المطرية على البلاد.

وعبر نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية حول سوريا لدى الأمم المتحدة “مارك كاتس”، عن قلقه من تدهور الأوضاع بشكل كبير خلال الأيام القادمة.

لايمكن للعالم أن يدير ظهره لهذه الازمة

وكتب “ماكس” في تغريدة له على تويتر “إن الناس في المخيمات في شمال غرب سوريا يواجهون وضعاً كـ.ـارثياً، بعد أن أضـ.ـرت الفيضانات ود.مرت ما لايقل عن 21000 خيمة، مما أثر على 120،000 شخص”.

وأضاف: “لا يمكن للعالم أن يدير ظهره لهذه الأزمة، التي تنتقل من سيئ إلى أسوأ”.

اقرأ أيضاً:وفد تركي رفيع يصل إلى مخيمات إدلب للاستماع إلى احتياجات الأهالي والاطلاع على وضع المنطقة (فيديو)

ونشر فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس الخميس بياناً طالب فيه المنظمات الانسانية العاملة في محافظة إدلب، بالتحرك بشكل جدي ,قبل تزايد الأضـ.ـرار في ظل احتمالية تزايد الهطولات المطرية.

وكانت الآلاف من خيام النازحين تضـ.ـررت في الأسبوع الفائت بسبب الهطولات المطرية.

لم تصل استجابة من مستوى نوعي للمتضـ.ـررين

وأكد الفريق في بيانه، عدم وصول أي نوع من أنواع الاستجابة للمتضـ.ـررين، حتى الآن، يصل إلى مستوى نوعي، أو تعويض فعلي للأضـ.ـرار ضمن تلك المخيمات.

وتبذل الحكومة التركية، بالتعاون مع وقف الديانة التركي، إلى جانب الهلال الاحمر التركي، جهودا جبارة لمساعدة النازحين في الشمال السوري.

وكان وقف الديانة التركي سلم، قبل أيام، ما يزيد عن الـ2000 وحدة سكنية مصنوعة من الطوب للنازحين في مخيمات محافظة إدلب السورية.