تخطى إلى المحتوى

إجراءات تركية جـ.ديدة في إدلب وطريق M4 بعد الأحـ.داث الأخيرة

أحدث الجـ.ـيش التركي تعزيـ.ـزات أمـ.ـنية جديدة لمراقبة الطريق الدولي M4 الذي تنتشر عليه نقاط حـ.ـراسة ومـ.ـراقبة تابعة له بتركيب كاميرات مـ.ـراقبة بالقرب من تلك النقاط.

وأنشأ الجيـ.ـش التركي غرفة عملـ.ـيات لمراقبة الحركة على الطريق الذي تسير عليه الدوريات المشتركة الروسية-التركية بحسب مصادر محلية.

ونشرت الكاميرات بالقرب من نقاط تمركز الـ.ـقوات التركية على طول الطريق ابتداءً من قرية بداما التابعة لمدينة جسر الشغور جنوب غربي إدلب حتى مدينة أريحا جنوبي إدلب.

ونشر الجيـ.ـش التركي، في 4 من كانون الثاني الماضي، نقاط حـ.ـراسة إسمنتية على طريق “M4″، بهدف حماية الجسور على طول الطريق الدولي من التفـ.ـجيرات.

وتأتي هذه الخطوة بعد نشر الجيش التركي نقاط حراسة اسمنتية على الطريق قبل شهر تقريباً لحمـ.ـايته من التفـ.ـجيرات التي تستـ.ـهدف الجسور الواقعة عليه.

اقرأ أيضاً: استنفار وتحرك لنقاط المراقبة التركية في كافة الأراضي المحررة

وأكدت مصادر محلية من نشر كاميرات المراقبة بمعدل كاميرتين كل ثلاثة كيلو مترات على طول الطريق.

هجومين متتاليين

 و جاءت هذه التعزيزات بعد عدة هــ.جـمات نفذتها جهات مختلفة لنقاط المراقبة التركية والدوريات المشتركة التي تسيرها القـ.ـوات التركية الى جانب الجيـ.ـش الروسي.

وكان مجــ.هولون استـ.ـهدفوا نقطة مراقبة تركية بقـ.ـذيفة “ار بي جي” مساء أمس الاثنين بالقرب من بلدة “التوامة” غربي حلب دون وقـ.ـوع إصـ.ـابات.

بينما وقع هـ.ـجوم آخر مساء أول أمس الأحد  استـ.ـهدف نقطة مراقبة  تركية  أسفر عن إصـ.ـابة جنديين أتراك في منطقة “أبو الزبير” قرب جسر عين الحمرا  في ريف إدلب الغربي.