تخطى إلى المحتوى

من أجل “السـ.طو” على أملاك الثوار والمهجرين.. نظام الأسد يصدر قراراً يتعلق بالتجنيد ودفع بدل الخدمة (فيديو)

أصدر نظام الأسد قرار جديداً يتعلق بمصادرة أموال كل سوري بلغ سن 42 عاماً ولم يؤد الخدمة العسـ.كرية أو يدفع بدل خدمة، فيما سيتم الحجز على أموال أهله إن لم يكن لديه أملاك.

جاء ذلك بحسب شريط مصور لرئيس فرع البدل والإعفاء في قوات الأسد العميد “إلياس بيطار” نشرته وزارة إعلام النظام، أمس.

وقال “بيطار” إنه لا يمكن لأي مكلف أو مواطن في سوريا، حتى لو تجاوز سن 42 عاماً، أن لا يرضخ للأنظمة والقوانين ويدفع بدل فوات الخدمة العسـ.كرية والمقدّر بـ8 آلاف دولار أمريكي.

يشار إلى أنه حينما يبلغ الشخص في سوريا سن 42، فإنه لا يستدعى بعده للتجنيد الإجباري في جيش الأسد.

قوانين “جازمة”

وشدد “بيطار” على أن هناك قوانين جازمة بهذا الخصوص سيعمل بها، القضاء، أو وزارة المالية، أو الهيئة العامة للضرائب والرسوم.

حيث ستقوم الكيانات المذكورة، بموجب كتاب صادر من شعبة التجنيد، بالحجز على ممتلكات وأرزاق كل من لا يدفع بدل الإعفاء من الخدمة، أو الحجز التنفيذي على ممتلكات أهله وذويه وكل من يخصّه.

اقرأ أيضاً: بذريعة القانون رقم “40” منازل السوريين أصحبت في قبضة نظام الأسد

ورأى رئيس “هيئة القانونيين السوريين”، القاضي والمستشار “خالد شهاب الدين” أن القرار الجديد خطيـ.ر جداً وأخطـ.ر من القانون رقم 10.

وقال “شهاب الدين” إن القانون خطيـ.ر لأن الحجز التنفيذي سيكون بموجب كتاب عن مديرية التجنيد وليس القضاء، وهو تجاوز صارخ لقوانين نظام الأسد نفسه، وفق موقع “أورينت نت”.

وكذلك لأن الحجز سيشمل كل من يخص المكلف إذا لم يدفع البدل، أو لم يكن لديه أملاك للمصادرة، وهذه سابقة لا تحدث إلا عند نظام الأسد.