تخطى إلى المحتوى

أحمدي نجاد يفـ.ـجر مفاجأة كبيرة حول تعاون بلاده مع إسرائيل ويحدث ضـ.جة عالمية حول المسؤول (فيديو)

كشف الرئيس الإيراني السابق “أحمدي نجاد” حجم الاختـ.ـراق الأمـ.ـني الذي تشهده المستويات العليا في النظام الإيراني.

حيث أعلن “أحمدي نجاد” أن أعلى مسؤول تولَّى مكـ.ـافحة التجـ.ـسس الإسرائيلي في جهاز الاستخـ.ـبارات الإيراني كان هو نفسه جاسـ.ـوساً لإسرائيل.

كما كشف نجاد في مقابلة فيديو نشرتها صحيفة “إيران إنترناشونال” تفاصيل ما وصفه بـ”عملية إسرائيل المكثفة”.

وأشار الرئيس السابق إلى وجود “عصـ.ـابة أمـ.ـنية رفيعة المستوى” داخل النظام الإيراني.

وقال “نجاد”، “هذه العصـ.ـابة الأمـ.ـنية الفـ.ـاسدة يجب أن تشرح دورها في اغتـ.ـيال العلماء النـ.ـوويين ومسؤوليتها عن التفـ.ـجيرات في نطنز”.

مؤكداً أن غالبية المعتـ.ـقلين بتـ.ـهمة تنفيذ عمليات الاغتـ.ـيال بحق العلماء النوويين الإيرانيين تم تلفيق التـ.ـهم بحقهم، ولا علاقة لهم بهذه الاغتيـ.ـالات النـ.ـووية أبداً.

إقرأ أيضاً: صحيفة تكشف عن عمليات اخـ.تراق المخابرات الإسرائيلية لجيـ.ـش الأسد والتجـ.سس على كبار الضباط لعدة سنوات (صور)

كما أوضح أنهم “سـ.ـرقوا وثائق هامة للغاية من منظمة الفضاء ومن تورقوز آباد، إنها ليست مزحة، هذه وثائق أمـ.ـن البلاد جاؤوا وأخذوها”.

كذلك أكد أن هذه “العصـ.ـابة الأمـ.ـنية” نفذت تلك العملية المكثفة وأخذوا “بضع شاحنات من الوثائق وسلموها لإسرائيل”.

ولفت إلى أن الأمر لم يُعرف إلا بعد وصول الوثائق إلى إسرائيل وإعلانهم ذلك داخلياً.

كذلك كشف نجاد أن “المسؤول الأول عن مراقبة الجواسـ.ـيس الإسرائيليين والتعامل معهم في وزارة المخـ.ـابرات هو نفسه جاسـ.ـوس إسرائيلي”.

وتساءل، “هل كان هذا الشخص وحده جاسـ.ـوساً إسرائيلياً في وزارة المخـ.ـابرات وليس له أي شركاء، أم دعم العديد من عمليات التجـ.ـسس بمفرده؟!”.

كما شـ.ـدّد على أن أي شخص لديه قليل من الاطلاع على طريقة سير الأمور سيدرك أن ذلك “كـ.ـذبة كبيرة”، ومن المستحيل أن يكون ذلك الشخص بمفرده.

موضحاً أنها “شبكة كاملة يجب القضاء عليها وعدم الاكتفاء بإدانة شخص واحد فقط”، على حد وصفه.

ولم يذكر نجاد اسم الشخص المقصود أو يوضح مصـ.ـيره، كما لم يذكر تاريخ وقـ.ـوع حادث ســرقة وثائق من وكالة الفضاء الإيرانية.

يذكر أن “نجاد” بدأ الكشف عن العديد من الملفات السياسية والأمـ.ـنية التي أظهرت ضـ.ـعف وفـ.ـشل الأجهزة الأمـ.ـنية في مواجهة اختـ.ـراق الأجهزة الأجنبية.

وذلك بعد رفض مجلس صيانة الدستور ترشحه لخوض سباق الانتخابات الرئاسية