تخطى إلى المحتوى

مسؤولة سابقة لدى نظام الأسد تدعو السوريين للهـ.جرة الجماعية من البلاد “تأسياً بالرسول والصحابة”

اقترحت مديرة سابقة في قناة تابعة لنظام الأسد ومديرة لصحيفة خاصة مؤيدة، هـ.ـجرة جمـ.ـاعية لكل الشعب السوري.

جاء ذلك في منشور مقتضب للإعلامية “ديانا جبور” زوجة المخرج السوري “باسل الخطيب” عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

ولاقى منشور “جبور” المقتضب د.عم عشرات الفنانين والمثقفين وأساتذة الجامعات الذين يعيشون في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقالت “جبور” في منشورها، “بمناسبة رأس السنة الهجرية أتمنى لنا ولكم إعادة سيرة السلف الصالح وأن نهـ.ـاجر كلنا كلنا”

وأثـ.ـار اقتـ.ـراحها أن يهـ.ـاجر كل الشعب السوري دعم وموافقة عدد من الفنانين والإعلاميين وأساتذة الجامعات الذين يعيشون في مناطق النظام.

الأمر الذي يعكس مدى التدهـ.ـور الاقتصادي و المعيشي والأمـ.ـني ويظهر الرغبة المتنـ.ـامية في الهـ.ـجرة خارج سوريا.

إقرأ أيضاً: إعلامية موالية تفتـ.ـح النـ.ـار على نظام الأسد وتتهـ.ـمه بالسـ.ـرقة والفسـ.ـاد .. وتسأل “من أيـ.ن لكم هـ.ذا؟” (صورة)

وعلق الفنان “عاصم حواط” على منشور “جبور” قائلاً، “يارب…من تمك لبواب السما”، وقال متابع آخر، “أحلى أمنية ربي يحققها لكل من يحلم بها بلكي طاقة القدر بتكون مفتوحة”.

وتمنى أحد المعلقين أن تعيد هذه الهـ.ـجرة السوريين إلى قيـ.ـد الحياة، قائلاً، “هـ.ـجرة عساها تعيدُ النبـ.ـض إلى أرواحنا الظمـ.ـأى لشرايينها . هـ.ـجرة تعيدنا إلى قيـ.ـد الحياة…هـ.ـجرة تسجلنا كبشر”.

ولم تخلو التعليقات من السخرية على انجـ.ـازات نظام الأسد، وعلق أحدهم بالقول، “طيب اذا هـ.ـاجرت أنا ،، لمين بدي خلي البطاقة الذكية؟؟”.

وأضاف، “بدها تروح عليي ربطة الخبز يللي عم بحصل عليها كل ٤ ساعات. وجرة الغاز كل تلت تشهر وبدو يروح عليي ٥٠ ليتر مازوت كل سنتين، وكتير شغلات، حـ.ـرام رح اخـ.ـسرهم”.

وتابع سخـ.ـريته بالقول، “لا لا . خلـ.ـيني ببلدي معزز مكرم أريـ.ـحلي ، مابدي هالشنططة”.

واستهزأ أخر بالقول، “سبقوني بس لادفع فاتورة التلفون والكهربا أحسن مايلحقوني محـ.ـاكم”

وقال متابع، “حبيت إن شاء الله السنة الجاية بنكون من المهـ.ـاجرين . بلاها قصة كلنا في ناس اذا راحو معنا صعـ.ـبة ماهنن إلي معـ.ـذبينا”.

ويعرف أن “ديانا جبور” صحفية وكاتبة موالية لنظام الأسد ومتزوجة من المخرج السوري الفلسطيني الأصل “باسل الخطيب” المقرب من نظام الأسد.

تولت منصب مدير التلفزيون العربي السوري منذ سنوات واستقـ.ـالت من إدارته منذ 2008 إلا أنها تابعت التشبـ.ـيح الإعلامي عبر صفحتها الشخصية وكتاباتها الداعمة لنظام الأسد وجـ.ـرائمه.