تخطى إلى المحتوى

أولادنا فقدوا كل شيئ وهي متربصة بالكرسي.. والدة أحد الجـ.رحى تفـ.ضح “أسماء الأسد” وتمـ.دح إسرائيل (فيديو)

تصـ.ـاعدت تداعيات إعلان “أسماء الأسد” زوجة “بشار الأسد”، افتتاح دورة ألعاب “جـ.ـريح الوطن” في اللاذقية، مع حالات الإذ.لال الجمـ.ـاعي التي كشفت عنها حسابات وصفحات موالية تعود لعدد من جـ.ـرحى قـ.ـوات الأسد.

واشتـ.ـكى جـ.ـرحى من قـ.ـوات الأسد عبر صفحاتهم الشخصية من سـ.ـوء المعاملة واحتـ.ـجاز عدد من الجـ.ـرحى “كالفئران” وعدم السماح لهم بمقابلة “أسماء الأسد”.

وتضمنت منشوراتهم الند.م على المشاركة، بمشهد يعيد إلى الأذهان حـ.ـادثة الإذ.لال الجماعي التي قامت بها مؤسسة تتبع لـ”أسماء الأسد” بحمص.

وأعربت معظم المنشورات عن حالة الغـ.ـضب في صفوف جـ.ـرحى قـ.ـوات الأسد خلال دورة ألعاب جـ.ـريح الوطن، إضافة إلى الإهـ.ـانة والازدحـ.ـام.

والدة أحد جـ.ـرحى قـ.ـوات الأسد في اللاذقية، تدعى “عواطف قبيلي”، كشفت تعـ.ـرض ابنها وبقية الجـ.ـرحى في الساحل السوري لذ.ل وإهـ.ـانة كبرى.

حيث تعمد القائمون على الفعالية حبـ.ـسهم ضمن الصالة الرياضية في اللاذقية ومنـ.ـعهم من مقابلة “أسماء الأسد”، في المقابل تم تكريم الوفد القادم من روسيا والعراق.

وأوضحت “قبيلي”، أنه لم يسـ.ـمح لهم بالدخول مع أولادهم الجـ.ـرحى، أما المشاركين في الفعالية تم إدخالهم من باب آخر.

إقرأ أيضاً: عنصر من ذوي الاحتـ.ياجات الخاصة يكشف عن لقاءه ببشار وأسماء وإخلافهم لما وعداه به وتجاهل مطلبه (صورة)

وتابعت، “عند وصول أسماء لم ترى سوى الشباب القادمين من دمشق، لكن جـ.ـرحى الساحل تم حبـ.ـسهم، مضيفة، “تخيلوا حبـ.ـسوا الشباب الجـ.ـرحى، هدوليك حـ.ـاربوا بس هدول دواعـ.ـش”.

وأضافت “قبيلي” وهي من الطائفة العلوية، “بس ياعـ.ـيب الشوم على بلد بتهـ.ـين جـ.ـرحاها وما بتقدر تضحـ.ـياتهم”.

مؤكدة خلال حديثها أن زوجها وابنها قـ.ـتلوا بصفوف قـ.ـوات الأسد، وتعيش بذ.ل (عيشة كلاب) حسب وصفها، ولا تخاف من محـ.ـاسبتها على الكلام الذي تتحث به.

لكن أن يتم حبـ.ـس الجـ.ـرحى مثل الفئران، في إسرائيل يحتـ.ـرموا الجـ.ـريح، لكن عند نظام الأسد يتم إذ.لالهم، حسب كلامها.

ووصفت المهرجان بأنه ، “مهرجان ذل وإهـ.ـانة للجـ.ـريح وللنظام ولرأس النظام”، وخاطبت رأس النظام بالقول، “جـ.ـرحاك أهيـ.ـنوا سيدي الرئيس، جـ.ـرحاك انحبـ.ـسوا بالصالة الرياضية”.

ووجهت والدة الجريح إهـ.ـانات غير مسبوقة لنظام الأسد وجميع مسؤوليه بسبب ما وصل إليه الحال في مناطق سيـ.ـطرة النظام.

وخاصة الذ.ل الذي يعـ.ـانيه الجـ.ـرحى وذووهم بعد أن ضـ.ـحوا بكل شيء دفـ.ـاعاً عن رأس النظام وكرسيه مقابل فتات وذ.ل.

كما كشفت ند.م الطـ.ـائفة العلوية لأنها خسـ.ـرت كل شيء لمصلحة النظام ومسؤوليه، وفضـ.ـحت فسـ.ـاد المسؤولين من أعلى الهـ.ـرم ومحاولات استغـ.ـلال قضية الجـ.ـرحى للاستفادة مالياً دون تقديم أي مساعدة أو رعـ.ـاية.

ومنذ أعوام تستـ.ـثمر زوجة الأسد قضية جـ.ـرحى قـ.ـواته باحتفـ.ـالات ومبادرات وهـ.ـمية أمام وسائل الإعلام في مسعى لتخفـ.ـيف الغـ.ـليان والتذ.مر داخل صفوف المصـ.ـابين وذويهم.

في وقت يفتقد فيه هؤلاء الجـ.ـرحى للعـ.ـلاج والعناية وحتى الوظائف رغم الوعود المقدمة لهم منذ سنوات.

ويواصل نظام الأسد تجاهل كافة من استخدمهم للسيـ.ـطرة على المدن السورية بالحديد والنار والحصـ.ـار حتى عناصر قـ.ـواته الذي يرفـ.ـض الإعلان عن حصـ.ـيلة القتـ.ـلى الذين يقدر عددهم بعشرات الآلاف.