تخطى إلى المحتوى

الهـ.ـجرة التركية تصدر قرارات جديدة حول اللاجـ.ـئين السوريين في العاصمة أنقرة ومصير بقائهم (صورة)

أصـ.ـدرت السـ.ـلطات التركية قـ.ـرارات جـ.ـديدة تتعلق باللاجـ.ـئين السوريين المتواجدين في العاصمة أنقرة.

جاء ذلك في بيان نشرته المديرية العامة للهـ.ـجرة التركية عبر حسابها الرسمي على تويتر أمس الأربعاء 1 أيلول.

وبحسب القـ.ـرارات الجديدة سيتم إيقاف التسجيل على طلب الحمـ.ـاية المؤقتة (الكملك) اعتباراً من اليوم الخميس 2 أيلول 2021

كما شملت القـ.ـرارات الجديدة تحـ.ـديد “هوية السوريين الحاصلين على بطاقة الحمـ.ـاية المؤقتة والمقيمين في أنقرة، لكنهم مسجلين في ولايات أخرى، ليتم إعادتهم إلى الولايات المسجلين فيها”.

بالإضافة إلى “تثبيت المباني المهـ.ـجورة التي يقيم بها الأجانب، والتي تعد مصدر للمشـ.ـاكل والمخـ.ـدرات، والتي تهـ.ـدد النظام العام في أنقرة، واستكمال إجـ.ـراءات الهد.م والإخـ.ـلاء، وإرسال هؤلاء الأجانب إلى المحافظات التي تم تسجيلهم بها”.

إقرأ أيضاً: القـ.ـضاء التركي يتخذ إجـ.ـراءات بحق 61 مواطناً تركياً شاركوا في أحداث أنقرة الأخيرة ضد السوريين

كذلك سيتم وضع اللاجـ.ـئين المتواجدين في العاصمة بشكل غير شرعي، ولا يملكون بطاقة حمـ.ـاية مؤقتة أو تصريح إقامة، رهـ.ـن الاحتجـ.ـاز الإداري في مراكز الترحـ.ـيل، حتى يتم إكمال إجـ.ـراءات الترحـ.ـيل بحقهم.

وأكدت مديرية الهـ.ـجرة على تطبيق العقـ.ـوبات بحق أماكن العمل التي تتعلق “باستخراج الرخص، بحق أماكن العمل التابعة الأجـ.ـانب التي لا تحتوي على لوحات ضريـ.ـبية وغير المرخـ.ـصة”.

قرارات الهـ.ـجرة التركية تأتي بعد فترة قصيرة من هـ.ـجمات عنـ.ـصرية نفذها سكان أتراك في حي “ألتن داغ”، ضـ.ـد محال ومنازل وسيارات سوريين يقيمون في الحي.

حيث تعـ.ـرض لاجـ.ـئون سوريون يقيمون في حي “ألتن داغ” في العاصمة التركية أنقرة، إلى هـ.ـجوم عنـ.ـيف من قبل مواطنين أتراك.

وتعود أسباب هذه الأعمال إلى مشـ.ـاجرة نشبت بين شبان سوريين وأتراك، تطـ.ـورت إلى قيام أحد السوريين بطـ.ـعن شاب تركي أدى لمقـ.ـتله.

ووفقاً لمصادر تركية حينها فقد ألقـ.ـت الشـ.ـرطة القبـ.ـض على 76 شخصاً بتـ.ـهمة القيام بأعمال الشـ.ـغب، وكشفت أن 38 من الموقـ.ـوفين هم أصحاب سوابـ.ـق مختلفة.

ويعيش في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون سوري، بحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن دائرة الهـ.ـجرة التركية.

وفي وقت سابق من العام الماضي قال مسؤولون في حزب “العدالة والتنمية” إن السوريين أسهموا بشكل كبير في دعم الاقتصاد التركي، بمبالغ تجاوزت الـ3 مليارات دولار.