تخطى إلى المحتوى

تصعيد روسي أسدي كبير على مدينة إدلب وريفها وتحرك هو الأكبر في المنطقة منذ أشهر

قـ.ـتل خمسة مدنيين خلال الساعات الماضية بقـ.ـصف مدفـ.ـعي لقـ.ـوات الأسد وروسيا على مدينة إدلب وريفها، وأُخرجت النقطة الطبية الوحـ.ـيدة في جبل الزاوية عن الخدمة بسبب القـ.ـصف.

من جانبها ر.دت الفصـ.ـائل الثورية على الخـ.ـروقات المستمـ.ـرة لقـ.ـوات الأسد وروسيا، وقـ.ـصفت مواقعهم بالمـ.ـدفعية والصـ.ـواريخ.

وفي التفاصيل، أفاد الدفـ.ـاع المدني السوري، مساء أمس الثلاثاء 7 أيلول، بمقـ.ـتل أربعة مدنيين، بينهم امرأة وطفل ووالده، وإصـ.ـابة طفل ورجل.

وذلك جراء قـ.ـصف مدفـ.ـعي لقـ.ـوات الأسد وروسيا استـ.ـهدف الأحياء السكنية في مدينة إدلب وأطرافها الشرقية، مشيراً إلى أن القـ.ـصف تم عبر القـ.ـذائف الموجـ.ـهة ليزرياً (كراسنبول).

وصباح اليوم الأربعاء، 8 أيلول، قتـ.ـلت امرأة و أصيب طفلها بجـ.ـروح خطـ.ـرة، باستهداف قـ.ـوات الأسد وروسيا نقطة طبية إسعـ.ـافية في بلدة مرعيان جنوبي إدلب عبر القـ.ـذائف الموجـ.ـهة بالليزر.

إقرأ أيضاً: الفصـ.ـائل الثورية تكبد قـ.ـوات الأسد خسـ.ـائر كبيرة من ضباط وعناصر جنوب إدلب

وأكد الدفاع المدني ومديرية الصحة في إدلب أن القـ.ـصف أدى لتد.مير النقطة الطبية بشكل كامل وحـ.ـرمان أهالي المنطقة من خدماتها.

كما أفاد ناشطون أن الطيران الروسي شن عدة غـ.ـارات جوية صباح اليوم على محيط بلدتي البارة ودير سنبل جنوبي إدلب.

الفصـ.ـائل الثورية تر.د

من جانبها ردت الفصـ.ـائل الثورية على خـ.ـروقات قـ.ـوات الأسد وروسيا لاتفـ.ـاق وقـ.ـف اطـ.ـلاق النـ.ـار، وقـ.ـصفت مصادر النيـ.ـران التي تستـ.ـهدف المدنيين.

وأعلنت الفصائل الثورية في بيانات منفصلة استـ.ـهداف مواقع قـ.ـوات الأسد، في إطار ر.دها على قـ.ـصف الأحياء السكنية داخل مدينة إدلب.

وقالت الفصائل، إنها قـ.ـصفت بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية والهـ.ـاون مصادر النيـ.ـران التي قامت باستـ.ـهداف الأحياء السكنية في إدلب.

وفي بيان آخر، أعلنت الفصائل أنها قـ.ـصفت بالمـ.ـدفعية والصـ.ـواريخ مرابـ.ـض مـ.ـدفعية وثكـ.ـنة عسـ.ـكرية لميليـ.ـشيات الأسد في بلدة جورين غربي حماة.

كما قـ.ـصفت بالصـ.ـواريخ غرفة عمـ.ـليات مركزية لقـ.ـوات الأسد في ريف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، بالإضافة لاستـ.ـهداف مواقع قـ.ـوات الأسد داخل بلدة سلمى بريف اللاذقية الشمالي.

ولم تشر الفصـ.ـائل الثورية في بياناتها إلى الخسـ.ـائر التي تكبـ.ـدتها قـ.ـوات الأسد نتيجة استـ.ـهداف مواقعها