تخطى إلى المحتوى

“فراس طلاس” يتحدث عن مخطط يحضر له “رفعت الأسد” وأولاده العائدين معه.. ويحـ.ـذر “أسماء الأسد”

تطرق رجل العمال السوري “فراس طلاس”، نجل وزير الدفـ.ـاع السابق لدى نظام الأسد، إلى عودة “رفعت الأسد” عم “بشار” إلى سوريا.

وأشار “طلاس” في منشور على حسابه في “فيسبوك” أن من يجب عليه أن يقـ.ـلق من عودة “رفعت” هي “أسماء الأسد” زوجة “بشار”.

وأوضح “طلاس” في منشوره، أن عودة “رفعت الأسد” إلى دمشق بحد ذاتها لا تعنيه كشخص، سوى أنه أسدي متقاعد، عمره 84 سنة.

مشيراً أن في سوريا، هناك طريقان فقط، “التخلـ.ـص من الأسدية، أو مـ.ـوات البلد وتعفـ.ـنها لعقود طويلة في حال بقاءهم”، حسب وصف طلاس”.

وأكد، أن من يجب عليه أن يقـ.ـلق ويعنيه عودة “رفعت”، هي “أسماء الأسد”، وذلك لأن أبناء “رفعت” العائدين معه “سومر وريبال” لديهم أطمـ.ـاع في السـ.ـلطة ولديهم بعض العلاقات الدولية وفهم السياسة الدولية.

إقرأ أيضاً: صحيفة موالية تتحدث عن “شــ.روط ” وضعها “بشار الأسد” للسماح بعودة عمه “رفعت” إلى سوريا ودوره القادم في المنطقة

واختتم “طلاس”، منشوره بالقول، إن الأهم أن لديهم “سومر وريبال”، علاقات عمـ.ـيقة مع ابن عمهم ماهر الأسد ومع مئات الضـ.ـباط في الساحل، المعقل الرئيسي لعائلة الأسد.

عودة “رفعت”

وكشفت مصادر إعلامية موالية أن “رفعت الأسد” وصل إلى العاصمة دمشق يوم الخميس الماضي، بعد أن ترفع “بشار” عما فعله وقاله عمه “رفعت”، لكن وفق ضـ.ـوابط صـ.ـارمة.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية، عن مصادر قولها، إن “رفعت” سـ.ـمح له بالعودة إلى سوريا بـ “ضـ.ـوابط صـ.ـارمة”، ولن يكون له أي دور سياسي أو اجتماعي.

إلا أن “فراس الأسد” كشف خلال تعليقه على عودة والده “رفعت” إلى حضن النظام في دمشق عن صفـ.ـقة مخـ.ـابراتية رعـ.ـتها عدة دول.

حيث أكد “فراس” في منشور على فيسبوك، أن والده “رفعت”، بات ليلته في العاصمة السورية دمشق، كاشـ.ـفاً أن الصفقة تم تنفـ.ـيذها بين مخـ.ـابرات فرنسا وروسيا ونظام الأسد.

وفي إشارة منه إلى العودة المخـ.ـزية التي عاد بها “رفعت”، علق فراس سـ.ـاخراً، “لكن أمام بوابة الحارة التابعة لسيـ.ـادة القـ.ـائد، يمـ.ـنع الدبكة إذا كان العدد أقل من ألف شخص”.

وتابع في سخـ.ـريته من والده، “حتى الآن لم يتم تأمين سوى 4 دبيكة و2 نخيخة، وقام أهل الشام بالتبرع حتى يكتمل العدد لعشرة”.