تخطى إلى المحتوى

اندماج لفصـ.ـائل من الجيـ.ـش الوطني السوري ضمن تشكيل واحد ومصدر رسمي يوضح أهدافه وعمله (صورة)

أعلنت عدة فصـ.ـائل من الجيـ.ـش الوطني السوري أمس الاثنين 18 تشرين الأول، اند.ماجها في تشكـ.ـيل عسكـ.ـري واحد أُطلق عليه “الفيـ.ـلق الثالث”.

جاء ذلك في بيان لـ”غرفة القيـ.ـادة الموحدة (عزم)”، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، مبينة أن الاند.ماج يأتي في إطار مسـ.ـاعيها لتوحـ.ـيد مكـ.ـوناتها.

ووفقاً للبيان، فإن الفصـ.ـائل التي أعلنت الاند.ماج ضمن مرتبات الفيـ.ـلق الثالث هي، “الجبـ.ـهة الشامية، جيـ.ـش الإسلام، فيـ.ـلق المجد، الفـ.ـرقة 51، فـ.ـرقة ملكشاه، ولـ.ـواء السلام”

من جانبه أوضح الناطق باسم الجيـ.ـش الوطني السوري وغرفة القيـ.ـادة الموحدة “عزم”، “الرائـ.ـد يوسف حمود”، أهداف التشكـ.يل الجديد وألية عمله.

وقال “حمود”، عبر قناته في تيلغرام، إن “الفيـ.ـلق الثالث تشكيل عسكـ.ـري يعمل تحت مظلة غرفة القيـ.ـادة الموحدة (عزم)”.

موضحاً أن هذا التشـ.ـكيل يعمل “وفق نظام داخلي تم وضعه خلال سلسلة من الاجتماعات لضبط الهيكـ.ـلية العسكـ.ـرية والحالة التنظيمية لمكـ.ـونات الفيـ.ـلق الثالث”.

إقرأ أيضاً: اندماج كبير بين فصـ.ـائل الجيش الوطني السوري ضمن تشـ.ـكيل واحد.. ومصدر رسمي يوضح الهدف (صورة)

وأكد أن التشكيل يتبنى أهداف “عزم” في العمل على تحقيق أهداف الثورة السورية والتمسك بها وبناء الدولة السورية الموحدة التي تضمن الحرية والعدالة والكرامة لكافة أبنائها واحتـ.ـرام المبادئ والأعـ.ـراف الدولية لحقوق الإنسان.

مساعي للاند.ماج الكامل

“عزم” تتحدث عن مواصلة مسـ.ـاعيها للوصول إلى حالة من الاند.ماج الكامل بين جميع مكـ.ـوناتها من التشكـ.ـيلات العسكـ.ـرية، وذلك عبر مراحل.

بداية يتم دمج كل 3 أو 4 فصـ.ـائل بشكل كامل، للوصول إلى كيان بعدد فصـ.ـائل أقل يضم ثلاثة تشكـ.ـيلات كبيرة، ومن ثم العمل على عملية الد.مج الكامل بين مكـ.ـونات الغرفة.

ومطلع شهر تشرين الأول الحالي، أعلنت “عزم” عن اندماج فصـ.ـائل عسـ.ـكرية من مكوناتها اند.ماجاً كاملاً تحت مسمى “حركة ثائـ.ـرون”.

وتضم “حركة ثائـ.ـرون” كلاً من، فصـ.ـيل “فيـ.ـلق الشام (القطاع الشمالي)” و”فـ.ـرقة السلطان مراد”, و”الفـ.ـرقة الأولى”، بمكوناتها، ( لـ.ـواء الشمال- الفـ.ـرقة التاسعة- اللـ.ـواء 112)، و”فـ.ـرقة المنتصربالله”- وفصـ.ـيل “ثـ.ـوار الشام”.

يشار إلى أن غرفة “عزم” شكـ.ـلت في تموز، بانضمام عدد من فصائل الجيش الوطني، وأطلقت بعد وقت قصير حملة أمـ.ـنية لملاحـ.ـقة أشخاص مطلـ.ـوبين ممن صدرت بحقهم أحكـ.ـام قـ.ـضائية في ريف حلب.