تخطى إلى المحتوى

الثانية خلال أيام.. الجيـ.ـش التركي ينفذ عملية ناجحة شرقي حلب (فيديو)

وجـ.ـهت تركيا ضـ.ـربة جديدة لميليـ.ـشيات “قسد” شمال شرقي سوريا، هي الثانية من نوعها خلال أيام، بالتزامـ.ـن مع تصـ.ـاعد حـ.ـدة التصريحات التركية بشـ.ـن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية ضـ.ـد الميليـ.ـشيات.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن تركيا قتـ.ـلت قيـ.ـادياً في ميليـ.ـشيات “قسد” مع مرافقيه، عبر استهـ.ـدافه بطائرة مسيرة في ريف حلب الشرقي.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا”، عن مصادر قولها، أن مسـ.ـؤولاً في “حزب الاتحاد الديمقراطي – PYD” قـ.ـتل مع اثنين من مرافقيه، أمس السبت، بغـ.ـارة جوية في ريف حلب الشرقي.

وقالت المصادر، إن طائرة مسيرة تركية استهـ.ـدفت سيارة المسؤول أثناء توجـ.ـهها من مدينة عين العرب “كوباني” إلى مدينة منبج المجاورة، التي تسيـ.ـطر عليهما “قسد”.

ووفقاً للمصادر، أسفر الاستهـ.ـداف عن مقـ.ـتل المسـ.ـؤول “دون ذكر اسمه”، واثنين من مرافقيه، واحتـ.ـراق جثـ.ـثهم، وسط تعتيم إعلامي من قبل “قسد”.

مشيرة إلى أن “قسد” قطـ.ـعت الطريق المؤدي إلى مكان الاستهـ.ـداف، كما حضرت دورية عسكـ.ـرية روسية للموقع، وتفقدت الأدلة لمعرفة الجهة المنفذة ومن الشخصيات المستهـ.ـدفة.

إقرأ أيضاً: “خلوصي أكار” يوضح نوايا بلاده في سوريا تجاه نظام الأسد وقسد عقب تصريحات أردوغان الأخيرة

ويأتي الاستهـ.ـداف الجديد، بعد أقل من 72 ساعة على استهـ.ـداف مماثل بطائرة مسيرة تركية، لسيارة في مدينة عين العرب شرقي حلب، يوم الأربعاء الماضي، 20 تشرين الأول.

وقتل خلال الغـ.ـارة شخصان، أحدهما مسـ.ـؤول في “وحدات حماية الشعب – YPG”، وأصيب آخرون، وفقاً لمصادر محلية.

يشار إلى شهر آب الماضي شهد مقـ.ـتل وإصـ.ـابة 16 قيـ.ـادياً وعنصراً من ميليـ.ـشيات “قسد”، بغارات جوية نفذها الطيران التركي المسير في ريفي حلب والحسكة.

وأمس السبت، علق وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، على الهجمات التي تنفذها “قسد”، شمال سوريا، وتوعدها بالرد.

وقال “أكار” في تصريحات، “نتابع الأحداث هناك عن كثب، وسنقوم بما يلـ.ـزم في الوقت والمكان المناسبين”.

موضحاً، “لدينا اتفاقيات مع الولايات المتحدة والروس بخصوص بعض المناطق بشمال سوريا”.

وتابع، “نفذنا دورنا في هذه الاتفاقيات بأفضل طريقة ممكنة، وما زلنا نفعل ذلك، ونُذكر نظراءنا بالقيام بدورهم أيضاً”.