تخطى إلى المحتوى

وسط تكتم رسمي عن المتسـ.ـبب.. القـ.ـوات الروسية تتسـ.ـبب بكـ.ـارثة كبيرة في مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد (صور + فيديو)

تسـ.ـببت مـ.ـدرعة عسكـ.ـرية روسية بحادث سير مر.وع على طريق “طرطوس – بانياس”، نتج عنه قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وتصـ.ـادم عدد كبير من السيارات.

وقالت مواقع إعلامية موالية اليوم الأحد 24 تشرين الأول، إن حـ.ـادث سير مروع وقع على طريق طرطوس – بانياس الدولي، نتج عنه تصـ.ـادم أكثر من 15 سيارة.

المواقع الموالية لم تذكر أسباب الحـ.ـادث وظـ.ـروفه، واكتفت بالتوضيح أنه نتج عن تصـ.ـادم باص “بولمان” مع عدد من السيارات على الطريق الدولي.

إلا أن موقع “أثر برس” الموالي، أوضح أن الحـ.ـادث وقـ.ـع نتيجة قطـ.ـع مد.رعة روسية للطريق، وهو مأشار إليه مسؤول من نظام الأسد دون تحديد نوعية السيارة.

وأكدت بعض الصفحات أن حـ.ـادثة التصـ.ـادم تسببت بعدد كبير من الإصـ.ـابات والوفـ.ـيات، دون أن تعطي رقماً محدداً.

إقرأ أيضاً: الحـ.ـادثة التي هـ.زت طرطوس والأوساط الموالية (فيديو)

ونشرت صفحات ومواقع موالية صوراً وتسجيلات مصورة للحـ.ـادثة، تظهر إحدى الصور عربة روسية مد.رعة وقد قطـ.ـعت الطريق.

تصريحات رسمية

وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”، قالت إن 15 شخصاً أصـ.ـيبوا جـ.ـراء اصـ.ـطدام عدة سيارات على أوتوستراد بانياس – طرطوس.

ونقلت الوكالة عن قـ.ـائد شـ.ـرطة طرطوس “العمـ.ـيد موسى الجاسم”، أن سبب الحـ.ـادث يعود لمرور سيارة بشكل عـ.ـرضي على الطريق ما أدى لاصـ.ـطدام عدد من السيارات ببعضها إضافة إلى دراجة نارية.

ولفت قـ.ـائد الشـ.ـرطة إلى وجود عدد من الإصابات تم نقلها لمستشفى الباسل لتلقي العـ.ـلاج اللازم إضافة لأضـ.ـرار مـ.ـادية بالسيارات.

بدوره، قال مدير الهيئة العامة لمستشفى الباسل بطرطوس “إسكندر عمار”، إنه وصل 15 حالة إلى المستشفى إصـ.ـاباتهم تتراوح بين المستـ.ـقرة والمتوسطة ولا خطـ.ـورة عليهم.

يشار إلى القـ.ـوات الروسية تنتشر بكثافة في عدة قواعد لها في الساحل السوري، ولا سيما قاعدة طرطوس البحرية وقاعدة حميميم الجوية.