تخطى إلى المحتوى

مصادر تكشف عن اتفاق تركي مع الولايات المتحدة وروسيا للقيام بعمـ.ـليات عسكـ.ـرية في سوريا

كشفت مصادر كردية مقربة من ميليـ.ـشيات “قسد”، وجود اتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا على استهـ.ـداف قيـ.ـادات حزب العمال الكردستاني “PKK” في سوريا.

كما أشارت المصادر أن هناك توافق أيضاً بين روسيا وتركيا على استهـ.ـداف كوادر حزب العمال الكردستاني في الداخل السوري.

جاء ذلك في تصريحات نقلها موقع “باسنيوز” الكردي، عن مصدر مقرب من “قسد”، للتعليق على الاستهـ.ـدافات المتكررة من قبل الطيران التركي المسير لقيـ.ـادات “قسد”.

وقال المصدر، إن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لتركيا لاستهـ.ـداف قيـ.ـادات “حزب العمال الكردستاني” (PKK) في سوريا عن طريق الطائرات المسيرة.

ووفقاً للمصدر فإن الاتفاق الأمريكي التركي جاء بعد رفـ.ـض “PKK” إخراج كوادره من المناطق الواقعة تحت سيـ.ـطرة “قسد”.

إقرأ أيضاً: الثانية خلال أيام.. الجيـ.ـش التركي ينفذ عملية ناجحة شرقي حلب (فيديو)

أضاف المصدر، أن روسيا أيضاً على اتفاق مع تركيا بخصوص استهـ.ـداف كوادر حزب العمال داخل سوريا.

موضحاً أنه لولا هذا الاتفاق ما كان الطيران التركي مسـ.ـموحاً له أن يطير فوق القامشلي ويصل لمسافات بعيدة جنوباً.

وصباح اليوم الاثنين 25 تشرين الأول، استهـ.ـدفت طائرة مسيرة تركية موقعًا لـ”قسد” وقـ.ـوات الأسد في منطقة الشهباء بناحية تل رفعت، دون الكشف عن حجـ.ـم الخسـ.ـائر.

وكانت طائرة مسيرة تركية قد استهدفت يوم السبت الماضي سيارة بالقرب من مدينة “عين العرب”، ما أدى إلى مقـ.ـتل مسـ.ـؤول في “PKK” و3 آخرين كانوا برفقته.

كما استهدفت مسيرة تركية، يوم الأربعاء الماضي، سيارة أخرى في المدينة نفسها، ما أدى إلى مقـ.ـتل مسـ.ـؤول يدعى هفال حجي، بالإضافة لاثنين آخرين، وإصـ.ـابة اثنين آخرين بجروح.

واستهـ.ـدفت المسيرات التركية مؤخراً عدداً من مسؤولي حزب العمال الكردستاني شمال شرقي سوريا ما أسفر عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة عدد منهم.